الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الجزائر تدرس إمداد الأردن بالنفط والغاز

    أحداث اليوم - أعلنت الجزائر عن البدء بإجراء دراسة إمكان إمداد الأردن بالنفط الخام والغاز الطبيعي المسال، وغاز النفط المسال، إضافة إلى توزيع المنتجات النفطية وتخزينها في الأردن.

    جاء ذلك في بيان صحفي نشرته وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك"، عقب استقبال وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء بمقر دائرته الوزارية، وزير الصناعة والتجارة والتموين للمملكة الأردنية الهاشمية، يوسف الشمالي.

    وقال البيان إن الوزيرين استعرضا حالة علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم.

    وأضاف أنه بعد دراسة كافة إمكانيات التعاون تم الاتفاق على برنامج وتكليف مجموعة عمل بتنفيذ الإجراءات المختارة لدراسة إمكانيات إمداد الأردن بالنفط الخام والغاز الطبيعي المسال وغاز النفط المسال، وكذلك توزيع وتخزين المنتجات البترولية في الأردن.



    دعوة الشركات الأردنية للاستثمار في الجزائر

    وأكد الوزير الجزائري على إرادة الجزائر للعمل أكثر لتطوير مواردها بشكل أفضل لاستكشاف واستغلال تراثها المنجمي.

    وتحقيقا لهذه الغاية، دعا الوزير الجزائري الشركات الأردنية للاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر وخاصة في مجالات التنقيب عن المعادن والذهب والأتربة النادرة وإنتاج الأسمدة وتحويل الفوسفات.

    وجرى خلال الاجتماع الإشارة إلى العلاقات الممتازة بين الجزائر والأردن، وقدم الوزير الجزائري لمحة عامة عن السياسة الطاقوية والمنجمية في الجزائر.

    كما استعرض الوزيران أوضاع السوق الدولية للمحروقات وتطورها.

    من جانبه، أكد الوزير الأردني يوسف الشمالي، أن المباحثات كانت مثمرة للغاية، وأعرب عن رغبة بلاده في تطوير علاقات الشراكة مع الجزائر وتعزيز المشاورات الاقتصادية وتبادل الخبرات





    [15-06-2022 07:17 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع