الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    تعاون أردني كندي للتدريب وصناعة قطع غيار للسكك الحديدية

    أحداث اليوم - وقعت شركة العقبة للسكك الحديدية بمدينة العقبة اتفاقية تعاون مع مجموعة ار بي (RB) الكندية تهدف الى تعزيز التعاون المشترك في المجالات الفنية لتطوير مشاغل العقبة لتكون مركز صيانة وتدريب على مستوى الإقليم والشرق الأوسط .

    ووقع الاتفاقية عن الجانب الأردني مدير عام شركة العقبة للسكك الحديدية المهندس ياسر كريشان وعن الجانب الكندي المدير العام لمجموعة ار بي الكندية ستيورات روزن.

    وقال كريشان ان الاتفاقية ستؤهل الكوادر الفنية الأردنية وترفع من قدراتها من خلال توفير الدعم الفني وتحسين أداء القطاع السككي في الأردن والذي يحظى باهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني. ولفت كريشان الى ان الاتفاقية تهدف أيضا للعمل على انتاج وصناعة المعدات وقطع الغيار الخاصة بالسكك الحديدية وتدريب وتأهيل الكوادر الأردنية ورفع قدرات ومهارات موظفيها من خلال تدريبهم على أيدي خبراء كنديين متخصصين في بناء القاطرات والشاحنات وبناء الخطوط الحديدية لرفد المنطقة بهذه الخبرات والتي تعتبر نادرة ومطلوبة بالسوق العالمي خاصة ان المنطقة مقبلة على مشاريع سككية ضخمة.

    وأكد كريشان ان شركة العقبة للسكك الحديدية التي تمتلك الرخصة الحصرية في مجال النقل السككي في الاردن تسعى الى تطوير خبرات كوادرها ومنتسبيها للمشاركة في اي توسع مستقبلي للنقل السككي في المنطقة خاصة وانه يتم حاليا بحث انشاء مشاريع نقل سككي استراتجية وطنية ضمن منظومة متكاملة مع الدول العربية من شأنها تعزيز النقل السككي البيني وتسهيل وتسريع نقل البضائع من والى مختلف دول العالم





    [15-06-2022 12:29 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع