الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    بعد اذابة التجار "العين الحمراء" .. المواطنون يفعّلون سلاح المقاطعة للدجاج

    أحداث اليوم - في ظل الارتفاع المستمر بأسعار الدجاج، في السوق المحلي، كثر الحديث عن السقوف السعرية التي وضعتها وزارة الصناعة والتجارة.

    وفي هذا الشأن، قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال برماوي أن العمل بالسقوف السعرية التي حددتها الوزارة سابقا انتهى.

    وأوضح ، أن الهدف من وضع السقوف السعرية خلال شهر رمضان، كان ضبط الأسعار نتيجة ارتفاعها بشكل كبير.وأفاد أن الغاية من وضع السقوف السعرية انتهت، وأن عمليات الطلب والعرض هي من تحكم السوق المحلي.

    وشدد على أن وزارة الصناعة والتجارة، تتابع عملية سير الاسعار، وأنها ستتدخل في حال رصدت أي ارتفاعات غير مبررة في الأسعار لضبطها وفقا للقانون.

    وقال مساعد الأمين العام لشؤون التجارة المحلية في وزارة الصناعة والتجارة عماد البزور ، إن اسعار الدجاج ارتفعت بعد رمضان ما بين 20 – 25 قرشا للكيلو نتيجة تحرير السقوف السعرية.حملة مقاطعةدشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة، لمقاطعة الدجاج والبيض لمدة 10 أيام، كرد شعبي على جشع التجار.وتصدر هاشتاغ معاً لمقاطعة الدجاج والبيض، موقع تويتر، كرد من المواطن على استمرار ارتفاع الاسعار في ظل تحرير اسعارها من قبل وزارة الصناعة.ودعا المغرودن على الهاشتاغ، كافة المواطنين للتفاعل مع حملة المقاطعة، للضغط على التجار من أجل خفض أسعارها.حياة





    [24-05-2022 01:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع