الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    ليفربول يقهر بنفيكا بثلاثية

    أحداث اليوم - اقترب ليفربول من بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه بنفيكا 3-1 مساء الثلاثاء، في ذهاب الدور ربع النهائي.

    وسجل أهداف ليفربول كل من إبراهيما كوناتي (17) وساديو ماني (34) ولويس دياز (87)، فيما أحرز داروين نونيز هدف بنفيكا الوحيد في الدقيقة 49، علما بأن لقاء الإياب سيقام الأربعاء المقبل على ملعب "أنفيلد".

    وأشرك مدرب ليفربول يورجن كلوب تشكيلة قوية ضمن طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، حيث وقف كوناتي إلى جانب فيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وأدى فابينو دور لاعب الارتكاز، فيما تحرك أمامه تياجو ألكانتارا ونابي كيتا، خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح ولويس دياز وماني.

    في الجهة المقابلة، لجأ بنفيكا إلى طريقة اللعب 4-4-2، حيث تكون الخط الخلفي من جيلبرتو ونيكولاس أوتامندي ويان فيرتونخن وأليس جريمالدو، وتواجد على الجناحين كل من رافا سيلفا إيفرتون، فيما تمركز الثنائي يوليان فيجل وعادل تاعرابت في وسط الملعب، وتعاون جونكالو راموس مع داروين نونيز في وسط الملعب.

    أول فرصة خطيرة في اللقاء جاءت في الدقيقة الرابعة، عندما أطاح ماني الذي شغل موقع المهاجم الصريح، فوق المرمى إثر عرضية من روبرتسون.

    ومرر ماني في الدقيقة التاسعة، كرة جميلة بكعب قدمه إلى صلاح الذي لحق بها، قبل أن يسدد بجانب القائم القريب إثر مضايقة من الأرجنتيني أوتامندي.

    وتألق حارس بنفيكا فلاتشوديموس، في التصدي لمحاولة خطيرة من كيتا إثر تمريرة من صلاح في الدقيقة 12، وبعدها بثلاث دقائق، ارتدت محاولة ماني من أقدام مدافعي بنفيكا.

    وتمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 17، عندما نفذ روبرتسون ركلة ركنية، قابلها الفرنسي كوناتي مركزة في الشباك.

    وكاد ليفربول يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 19، عندما هرب ماني من جيلبرتو قبل أن يرفع كرة على رأس كيتا الذي سددها ضعيفة بجانب المرمى.

    ومرر نونيز الكرة برأسه إلى الجناح إيفرتون الذي تقدم بها في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد في الشباك الجانبية من الخارج في الدقيقة 23.

    وكانت كل هجمة للفريق الإنجليزي بمثابة فرص سانحة للتسجيل، واستطاع تعزيز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 34، رفع ألكسندر أرنولد كرة من الناحية اليمنى، ضرب بها فاع بنفيكا، لتصل إلى دياز الذي مررها رأسيه إلى ماني، فما كان من الأخير إلا أن يضعها في المرمى الخالي.

    وانطلق دياز بالكرة من الناحية اليسرى مراوغا من أمامه، قبل أن يطلق تسديدة بيمينه مرت بجانب القائم القريب في الدقيقة 38.

    وأهدر ليفربول فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 45، عندما أرسل ألكسندر أرنولد كرة طويلة نحو صلاح الذي تابعها في مكان وقوف الحارس.

    وبعد 4 دقائق على مرور الشوط الثاني، تمكن صاحب الأرض من تقليص النتيجة، عندما مرر رافا سيلفا كرة عرضية من الناحية اليمنى، فشل كوناتي في إبعادها، لتصل إلى نونيز الذي سددها في الشباك.

    وتحسن أداء الفريق البرتغالي بعد الهدف، فوجّه رافا سيلفا كرة جديدة، غاصة لها نونيز برأسه ليسددها فوق المرمى في الدقيقة 55.

    وأبعد حارس ليفربول أليسون بيكر، شبح هدف ثان لبنفيكا في الدقيقة 60، عندما تصدى لمحاولة إيفرتون، قبل أن يبعد الدفاع الكرة.

    وأجرى ليفربول 3 تبديلات دفعة واحدة، فخرج صلاح وماني وتياجو، ودخل كل من جوتا وفيرمينو وهندرسون، ورفض الحكم منح ركلة جزاء لبنفيكا في الدقيقة 66، بعد لعبة مشتركة بين نونيز وفان دايك.

    وأراد ليفربول الحفاظ على تقدمه في الدقائق العشرين الأخيرة، ما أدى إلى انخفاض وتيرة اللعب، ومرر جوتا كرة عرضية من اليمين، قابلها دياز لمتابعة بجانب القائم في الدقيقة 80.

    لكن دياز ترك بصمته على المجريات لإضافة الهدف الثالث للفريق الإنجليزي بالدقيقة 87، عندما تلقى تمريرة بينية من كيتا، ليراوغ الحارس قبل أن يضع الكرة في المرمى، وأهدر جوتا انفرادا في الوقت بدل الضائع.





    [06-04-2022 02:05 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع