الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    مشاركة عربية مميزة للفنان عمر زوربا في مسلسل بستان الشرق - فيديو وصور

    أحداث اليوم -

    بعد النجاح الذي حققه الفنان عمر زوربا في مسلسل “ياسمين وصبري” الكوميدي رمضان الماضي، فتح الباب أمام المخرجين والمنتجين لدعوته على تقديم أعمال متزايدة من هذا النوع من الكوميديا البسيطة.

    واليوم يطل علينا عمر زوربا بمسلسل كوميدي جديد بمسلسل بستان الشرق ، وهو بطابع كوميدي اجتماعي ، بمشاركة نجوم عرب من الأردن وسوريا ولبنان ومصر وفلسطين وتونس والسودان ، من إنتاج شركة "ميتافورا" وتأليف ممدوح حمادة .






    وتدور أحداث المسلسل من خلال 30 حلقة يظهر فيها زوربا شخصية “مسعود الحلاق” ، ويُعرض المسلسل عند الساعة 9 مساءً بتوقيت القدس ، يطرح فيها قصصاً من العالم العربي تتناول الأحداث الراهنة في قالب كوميدي جذّاب.

    ويضمّ العمل فنانون من مختلف الجنسيات العربية، فمن سوريا شارك مازن الناطور ، أندريه سكاف ، وعبدالحكيم قطيفان ، محمد حداقي، ونزار أبوحجر ، سوسن أبوعفار في دور وشادي الصفدي.


    ومن لبنان يشارك الفنان عباس شاهين ، ومن مصر تشارك منى هلا  وأحمد سلطان  ومحمد جمال خضر.

    ومن فلسطين يشارك الفنان حسن عويتي ، ومن قطر فيصل وغيرهم.

    وكوميديا الموقف أو السيتكوم هي نوع من المسلسلات التلفزيونية الكوميدية التي بدأت في الظهور في الولايات المتحدة في العام 1951 من خلال المسلسل الشهير “أحب لوسي” قبل أن يكتسح العالم العربي في عدد من المسلسلات الشهيرة التي عادة ما تصّور في موقع داخلي واحد مثل: “عايزة أتجوّز” المصري و”يوميات جميل وهناء” السوري و”شوفلي حل” التونسي وغيرها الكثير.

    وعن سبب اختيار الفندق لحكايات العمل، قال كاتبه ممدوح حمادة “الفندق يقبل دخول كل الشخصيات التي يمكن أن نحتاجها دون أن نضطر إلى الفبركة والتوليف”.

    ورغم المنحى الذي اتخذه مخرجو ومنتجو الدراما العربية في الآونة الأخيرة نحو المسلسلات القصيرة، إلاّ أن حمادة يتّجه في مسلسله الكوميدي الاجتماعية السياسي العربي نحو طريق معاكس عبر عمله المؤلف من مئتين وخمسين حلقة، مبيّنا أن إطلاق تسمية عمل طويل على “بستان الشرق” مضللة بعض الشيء، فهو عمل يتألّف من قصص كثيرة مستقلة، والمُشاهد يمكنه متابعة ما يشاء من الحلقات دون أن يضطرّ للعودة إلى ما سبق من حلقات، ممّا لا يلزمه الانتظار والترقّب، فكل عشرين دقيقة تحمل قصة جديدة ومنفصلة.

    وحول نوع العمل يُشير حمادة إلى أنه عبارة عن حلقات مستقلة، ولكن قسم من الشخصيات ثابتة، أي ضمن ما يصطلح على تسميته دراميا بـ”المتصل المنفصل”.
    وقال الكاتب السوري إن العمل تجربة جديدة، والفكرة التي ستطرح فيه هي عرض الأحداث الطازجة مباشرة “مثلا، حدث مهم وقع اليوم سيعرض للمُشاهد في الحلقة التي ستعرض بعد غد”.

    وتعتبر المشاركة في مسلسل 'بستان الشرق' إضافة نوعية للتجارب الدرامية التي يملكها عمر زوربا إذ سبق وأن شارك في مسلسل عصفورية عام 2015، و مسلسل ياسمين و صبري، مسلسل لت وعجن عام 2017.

    لمشاهدة الحلقة الاولى اضغط هنا






    [03-04-2022 03:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع