الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    المشهد الانتخابي في الرصيفة .. !

    أحداث اليوم -

    عاطف الوريدات


    تشهد مدينة الرصيفة مع قرب موعد الانتخابات البلدية ومجلس المحافظة, حراك انتخابي نشط ومستمر من قبل المترشحين وأنصارهم حيث تعقد اجتماعات مكثفة وزيارات وإعلانات عن افتتاح مقرات انتخابية وحملات دعائية وعرض برامج وتطلعات انتخابية لخدمة أبناء المدينة.

    حيث يتنافس لموقع رئيس بلدية الرصيفة 5 مرشحين يمثلون ثقل انتخابي متنوع يضم تقريبا كافة أطياف المدينة وعكس اي انتخابات سابقة يبدو التنبؤ هذه المرة اكثر تعقيدا مع تدخل ملفت لنواب المدينة وانقسام التأييد بين الوجهاء والمخاتير والمسؤولين والمؤثرين والشخصيات اجتماعية بين المرشحين.

    ويسعى المرشحين جاهدين إلى رفع الحماس الانتخابي من خلال التحالفات التي توصف بالقوية إلى درجة انها شكلت مفاجأت لبعض الاطياف، لكن لكل مرشح نقاط قوة تجعل من المنافسة شرسة وأكثر صعوبة للتنبؤ بمن يحسم الاستحقاق حيث سنسلط الضوء على نقاط قوة المرشحين الخمسة.


    المرشح المحامي صالح عبود الخلايلة


    مرشح من عشائر بني حسن ذات الثقل العشائري الكبير في المدينة ويدعمه النائبين محمد جميل الظهراوي ومحمد عواد الخلايلة بالاضافة الى ان بعض القواعد الانتخابية النشيطة تؤيده خاصة التي تحسب على الظهراوي، هذه التحالفات أعطته زخما واسما بالشارع.


    المرشح الصحفي شادي الزيناتي


    أول المرشحين واسرعهم حيث استطاع تشكيل كتلة تعتبر الاقوى من ناحية الأشخاص حيث اعتبر البعض انو تحالفه مريح ومتين ويدعمه النائب رائد رباع الظهراوي ورئيس بلدية الرصيفة السابق أسامة حيمور ، شادي صحفي في وله باع طويل في الانتخابات ويحظى بدعم قواعد مختلفة حيث أدار توزيع أصواته وتحالفه بطريقة ذكية جعلته بالمقدمة.


    المهندس محمد الجلايلة


    يعتبر الجلايلة الذي كان يترأس المجلس المحلي السابق عن منطقة القادسية من المرشحين الأقوياء في الشارع الرصيفاوي، الجلايلة يمتلك شلال من الأصوات لا ينتهي فهو ينتمي لعشائر بئر السبع ذات التعداد السكاني الثقيل في المدينة بالاضافة لدعم شبابي واضح من كافة أنحاء المدينة وتحالفات من مختلف الاطياف وصفت بالمفاجئة والقوية.


    المهندس مراد مطر


    المهندس مراد مطر يعمل بهدوء قوي وعمل بثقة على كسب أعداد كبيرة من الأصوات التي لم تمارس حقها الانتخابي من قبل، يدعمه نخبة من القواعد الانتخابية ووجهاء ومخاتير من مختلف الاطياف وتحالفات ظاهرة وغير ظاهرة وله في كافة مناطق الرصيفة أصوات وداعمين بشكل واضح بالإضافة لاكتساح قوي لإحدى المناطق الانتخابية ذات التعداد السكاني الكبير وما يميز هذه المنطقة علاقات أهلها المترابطة اي تماسك انتخابي.


    المهندس محمد ابو رزق

    يمتلك قاعدة انتخابية في منطقة حطين ناهيك عن الثقل العشائري وعلاقات قوية ممتدة في المناطق الجنوبية للرصيفة .





    [11-03-2022 05:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع