الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    وسم #يوم_المرأة_العالمي يحتل مواقع التواصل الاجتماعي

    أحداث اليوم -

    خاص - يحتفل العالم، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للمرأة، الذي دشنت من أجله منظمة الأمم المتحدة للمرأة حملة باسم "المساواة من أجل غد مستدام". للتذكير بأهمية المساواة بين الجنسين ومنح المرأة كامل حقوقها الطبيعية والمدنية البديهية، وتقدير دور النساء في بناء المجتمعات ومواجهة التحديات.

    فيما احتل وسم "يوم المرأة العالمي" المركز الأول في قائمة الأكثر تغريداً في الاردن والعالم .

    النائب السابق ديمة طهبوب قالت :"و أعظم مدح قيل في امرأة رضي الله عنها"آمنت بي حين كفر الناس،وصدقتني إذ كذبني الناس، وواستني بمالها إذ حرمني الناس"
    ومن يومها سرت القاعدة أن من كسب النساء الى صف قضيه فقد كسب نصف الجيش وكل المعركة
    عسى أن يصبح اليوم حياة من البر والانجاز والرفعة لنسائنا ورجالنا وأسرنا ٨-٣ "




    كيف أصبح 8 مارس/آذار يوماً للمرأة العالمي؟

    في الثامن من مارس/آذار 1908 خرجت 15 ألف امرأة في مسيرة في مدينة نيويورك مطالبات بساعات عمل أقصر وأجر أفضل والحق في التصويت.

    وبعد عام من تلك المسيرة، أعلن الحزب الاشتراكي الأميركي ذلك اليوم عيداً وطنياً للمرأة.

    وفي عام 1910، اقترحت سيدة تدعى كلارا زيتكين في مؤتمر دولي للنساء العاملات في كوبنهاغن بأن يصبح 8 آذار/مارس يوماً عالمياً.

    وحضر المؤتمر 100 امرأة من 17 دولة وافقوا جميعاً بالإجماع على المقترح. وأُحتفل بهذا اليوم لأول مرة في عام 1911، في كل من النمسا والدنمارك وألمانيا وسويسرا.

    وأصبح هذا اليوم عيداً عالمياً في عام 1975، عندما بدأت الأمم المتحدة تحتفل به سنوياً. لقد أصبح يوم الثامن من مارس/آذار يوماً للاحتفال بمستوى ارتقاء المرأة في المجتمع وتوليها المراكز السياسية والاقتصادية، في حين أن الجذور الأساسية لهذا الاحتفال تعود إلى الاحتجاجات والاضرابات التي قامت بها المرأة بسبب عدم المساواة بين الرجل والمرأة.

    وتاليا ابرز التغريدات التي رصدها احداث اليوم على وسم اليوم العالمي للمرأة

    Posted by ‎‎ on ...


     

     

     

     





    [08-03-2022 10:14 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع