الرئيسية سوفت وير

شارك من خلال الواتس اب
    تحميل افضل تطبيق يمنحك وضعيات صورة رائعة

    أحداث اليوم -

    تطبيق يمنحك وضعيات صورة رائعة

    يعد التصوير هو أهم الفنون في عصرنا الحالي كما أنه الاداة الاسرع والأكثر دقة لتدوين وتخزين ما يدور في حياتنا اليومية، لذلك لا تستهين عند أخذ الصورة بأن تكون سيئة وتفقدك الثقة حتى لو كنت راضي عن نفسك أمام المرآة إلا أنه بمجرد ظهور الصور يوجد بها عيوب تقلل من مزاجك و نظرتك الى نفسك فيجب أن نأخذ ذلك في عين الاعتبار عند عرض المقال،

    كيفية التقاط صورة في المرآة:

    صورة المرآة طريقة رائعة لتصوير نفسك بنفسك في حالة عدم وجود صديقة تساعدك في التصوير، لذلك عليك اختيار مرآة بحجم مناسب وضبط وضعيتها أثناء التصوير كي تظهر بشكل جميل، كما عليك تقرير شكل الصورة، هل يظهر انعكاس الهاتف في المرآة والصورة أم لا؟ وهل تنظرين في المرآة بدهشة أم إبتسامة أم حزن؟



    سنعرض سويًا المزيد من الأفكار حول التقاط النوع من الصور.




    - ضبط المشهد قبل التصوير


    1-استخدمي مرآة بحجم مناسب وعليك اختيار الحجم الذي ترغبين به في المرآة، فإن المرأة الطويلة تساعد على إظهار جسمك كامل، والمراة الصغيرة تساعد على إظهار الوجه فقط وفي حالة عدم مرآة صغيرة وتريدين التركيز في إظهار وجهك فقط، إذا عليك أخذ الصورة ثم تعديلها فيما بعد عبر تطبيقات تعديل الصور عبر الهاتف، مع العلم أنك لم تحصلي على الصورة مرة ثانية التي التقاطها من البداية.

    2- انتبهي جيداً في العناصر التي تظهر في انعكاس المرآة اثناء التصوير وخاصة في غرفة النوم، حيث تظهر تفاصيل لا ترغب بها في التصوير مثل قطع الملابس والسرير غير المرتب والتي لاترغبين في ظهورها، لذلك تفادي هذا الموقف عند التصوير.

    3- التقاط صورة أمام مرآة من حولها إضاءة جيدة أو أضواء قوية طبيعية، لذلك عند أخذ الصورة في أثناء النهار يجب عليك فتح الستائر لدخول أشعة الشمس حيث تكون الإضاءة من حولك مناسبة، واذا قررتي أخذ الصور ليلاً عليك الحذر من الإضاءة، كما يجب عليك تجنب الاضاءة من الخلف لأن ذلك يظهر جسدك معتم . 




    - اتخاذ وضعية التصوير:


    1- انظري إلى الشاشة وليس النظر الى نفسك لتجنب المنظر السيء وأعلمي أن الصورة تلتفت بعين الكاميرا وليس بعينك، لذلك فأنت بحاجة الى ضبط جسدك ونظرتك وفقًا لذلكً بدلًا من أن تعيد التجربة مرة ثانية، وعليك الابتسامة فقط حتى لاتظهر اسنانك، لان هذا النوع من التصوير بفضل الابتسامة فقط.

    2- قدمي ساقاً عن الأخرى كي تظهري أنحف بطريقة خدعة بسيط وهي أن تتحركين للإمام بخطوة فليلة، وكل ما تحتاجين اليه هو تقديم قدم للأمام والأخرى للخلف مع مراعاة الدقة بعدم تقديم القدم إلى الأمام للغاية أو وضعه جنب جسمك اكثر من اللازم حتى لا يظهر مظهرك غير طبيعي.

    3- التركيز على إظهار تفاصيل ملابسك بوضوح في الصورة، كما يجب عليك أخذ وضعية في الصورة بأن تبعدي بين قدميك وان تجعلي كتفك مستقيم من الأعلى ومن الأمام، كما لك مطلق الحرية في وضع ذراعيك بالطريقة التي تريدها في الصورة، مع العلم بأن أحد يدك مشغولة بمسك الهاتف فعليك اختيار الحربة في وضع اليد الأخرى بالطريقة التي تريدها.

    4 - عليك تجريب أكثر من طريقة في التقاط صورة المرآة حيث يمكنك الجلوس على الأرض والساقين متداخلين، وهذا إن ساعدك المرآة بأخذ صورة بنفس الوضع، أو الجلوس على كرسي وواضعًا ساقاً على ساقاً التي تجعل الهيبة والوقار.




    حركات التصوير تجعلك تبدين مميزة في صورك




    ترغبين دوماً في التقاط صور جميلة ومميزة ولكن يتطلب منك الكثير من الوقت والجهد للحصول على اللقطة المثالية، لذلك سوف نقدم أبرز الحركات والحيل التي تظهرك في وضع جميل منها مايلي:


    التصوير بحركة النظرة للوراء ويمكنك تكرار هذه الحركة بالسير للأمام أو السير للخلف.

    وأهم نصيحة في ذلك أن تكوني عفوية كأن صديق يلحق بك وعليك النظر للخلف عندما يخبرك المصور بأخذ الصورة.

    التصوير أمام المرآة تعتبر من الأمور البسيطة كما يحبها الجميع.

    التصوير من الخلف فقط وخاصة إذا كان شعرك طويل ولا تريدين الاظهار بوجهك بدون مكياج وهذه الحركة هي الأنسب.

    التصوير بحركة النظر إلى الجانب تعتبر هذه الحركة من الحركات المفضلة، حيث تمنحك شعور رائع وهو عدم النظر إلى الكاميرا.

    التصوير بطريقة وضعية قدم أمام وقدم للخلف وهي تعتبر من أفضل الأوضاع، كل ما عليك هو وضع قدمك الخلفية بشكل مستقيم والقدم الأخرى للأمام .

    التصوير بوضعية التحرك: وهي من اصعب التقاط الصور ولكنها صوروة مثالية وعند التقاطها تجد فيها تشويق ولفت الانتباه، كل ماعليك فعله أن تكون طبيعيًا.




    زوايا التصوير بالهاتف:




    عندما تفكرين في أخذ صورة إحترافية عن طريق الهاتف فمن أول الأمور التي يجب التفكير فيها هي أخذ وضع الزاوية بطريقة معينة والتي من خلالها تقوم بتصوير الهاتف ومن هنا سوف نعرض بعض التقنيات التي تستخدم في التصوير بالهاتف وهي كالتالي:

    يجب أن توضع الكاميرا مرتفعة عند التقاط الصورة.

    يجب أن يتم رفع الهاتف على مستوى العين أي على مسافة الذراعين.

    يجب أن تركز انتباه المشاهد للصورة عند أخذها سواء من الزاوية العلوية أو الزاوية السفلية.

    يجب وضع الذراعين قريبين من الجسد عند التقاط الصورة.

    يمكنك عن طريق الهاتف أن تأخذ صورةً من اليسار ثم من اليمين في خلال ثواني والعكس حتى تعرف أي زاوية أفضل.




    نصائح لتظهر أجمل في الصور:



    أصبحت أخذ الصور وسيلة تنافس الفتيات والأكثر انتشارا على التواصل الاجتماعي لإظهار من هي الأجمل في إظهار الصورة وخاصة مع ظهور السلفي الذي أصبح له كاميرات وأدوات خاصة، ورغم ذلك قد نجد الصورة أحيانًا أسوأ فعليك التعرف على بعض الأمور التي تساعدك في أن تبدو مثل النجمات السينمائية.

    كي تحصلي على إطلالة النجمات ارفعي عنقك ووجهك عن الوضع الطبيعي،

    لا يجب الوقوف مستقيمًا لأنها تزيد من وزنك وتظهر عيوبك، لذلك يجب أخذ زاوية لتبدي أقل من وزنك.

    من الاطراف التي تظهر الشخص سمين الذراعين والفخذين، فينصح بوضع الذراعين بزاوية على الخصر.

    تعرفي على مصدر الاضاءة التي تجعلك أجمل ولكن ليس من الشرط أن تكون الإضاءة قوية لأنها من الممكن آن تجعل وجهك شاحب ولتحميل التطبيق اضغط هنـــا.

    يجب مراعاة وضع الكاميرا بالنسبة لوضع جسمك عند التقاط الصور فإذا كانت وضع الكاميرا أعلى سوف تظهرين نحيفة ولكن في حالة وضع الكاميرا منخفض ستظهرين ممتلئة.








    [15-02-2022 08:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع