الرئيسية mobile

شارك من خلال الواتس اب
    قائمة بـ اشهر وافضل سيارات عام 2022

    أحداث اليوم -


    يبدو ان عام 2022 كما توقعه الكثير ، حمل في طياته الكثير من المفاجأت على صعيد عالم السيارات ، حيث استمرت الشركات بتصنيع سياراتها والمحاولة في تطوير انظمتها السابقة ، سنة بعد سنة ، وذلك بهدف الوصول الى نموذج مثالي قادر على تفادي جميع المشاكل والعيوب التي حدثت بالماضي .

    وهذا ما جعلنا نجد بعض شركات السيارات لا تترك لحظة الا وتقوم بادخال اضاغات وتغيرات وتحسينات حقيقية على سيارات عام 2022 ، وذلك بادخال اضافات تكنولوجية متقدمة جدا هذا العام .
    وفي مقالنا هذا سنأخذكم في جولة نبين لكم مجموعة من افضل السيارات لعام 2022 ، وبعدها نقول لكم حل اللغز الخاص في ابو الصادق .

    وهذه بعض السيارات التي وصل جزء منها للاسواق المحلية والعالمية في عام 2022 ، ويتوقع ان يصل الباقي تباعا .


    قائمة في افضل سيارات لعام 2022


    لقد حضرنا قائمة في هذا المقال بأعداد افضل السيارات لعام 2022 ، بناءا على عدة امور اهمها الاضافات التكنولوجية الجديدة ومستوى الراحة والرفاهية والأداء المثالي .


     تويوتا لاند كروزر 2022


    تصنف سياراة Land Cruiser لاند كروزر واحدة من افضل سيارات تويوتا العائلية ، حيث يرى الكثير من المواطنين وخصوصاً في الخليج العربي ، السعودية والامارات، أن Land Cruiser هي واحدة من افضل سيارات الدفع الرباعي في العالم أجمع، حيث تجمع هذه السيارة بين مستوى الفخامة العالي والقوة الهائلة، وفي طراز 2022 أثبتت تويوتا أن لاندكروزر ستبقى متربعة على عرش سيارات الدفع الرباعي بفضل استمرار عمليات التطوير والتحسين لهذه الفئة من تويوتا عاماً بعد عام .

    و قامت الشركة بتخفيف وزن السيارة وخفض مركز ثقلها، إضافة إلى اعتماد مجموعة نقل حركة جديدة تسمح لها بتقديم أداء مميز خصوصاً عند القيادة على الطرقات الوعرة، أما من ناحية أنظمة الأمان فقد تم تطوير نظام التنبيه قبل الاصطدام (PCS) وتزويدها بميزات جديدة، مثل خاصية المساعدة في التوجيه في حالات الطوارئ و خاصية المساعدة في التوجيه عند التقاطعات لمساعدة السائق على منع الاصطدام بشكل أكثر فاعلية.



    مرسيدس EQS 2022



    تتمتع سيارة مرسيدس EQS بمزايا وإضافات تكنولوجية لن تجدها في أي سيارة
    واحدة من السيارات التي دخلت بها مرسيدس عالم السيارات الكهربائية من أوسع أبوابه، فهذه السيارة تتمتع بمزايا وإضافات تكنولوجية لن تجدها في أي سيارة أخرى.

    تتوفر EQS 2022 بنوعين من المحركات الكهربائية، الأول محرك كهربائي واحد بقوة 329 حصان وعزم دوران يصل إلى 550 نيوتن متر، أما النموذج الثاني منها فيشتمل على محركين كهربائيين يوفران قوة 516 حصان و828 نيوتن متر من عزم الدوران، وهذه القوة تجعلها تشبه السيارات الرياضية الخارقة حيث تبلغ مرسيدس EQS 2022 سرعة 96 كم /ساعة خلال 4,1 ثانية فقط!

    تم تزويد مرسيدس EQS 2022 بنظام شحن متطور، إذ يمكن شحن السيارة بنسبة من 10% إلى 80% خلال 35 دقيقة فقط باستخدام الشاحن السريع، أما المثير للدهشة فعلاً هو قدرة السيارة على قطع مسافة 770 كم في حالات الشحن الكامل للبطارية، وهي مسافة تعجز معظم السيارات كهربائية عن قطعها.

    من ناحية المواصفات التكنولوجية فحدث ولا حرج، إذ تشتمل السيارة على شاشة ذكية متطورة بحجم 56 إنش يمكن من خلالها التحكم بجميع سبل الترفيه والتسلية، أما الثورة الحقيقة فكان نظام الأوامر الصوتية الذي قدمته مرسيدس لعملائها، حيث يستطيع هذا النظام أن يتعرف على الوجوه وهو قادر على مراقبة السائق والتدخل بالقيادة في حالات الخطر، أضف إلى ذلك أن النظام يتلقى أوامر صوتية مباشرة من السائق مثل التوجه إلى المنزل أو تشغيل المكيف وغير ذلك الكثير.



    هيونداي توسان


    سنتحدث الآن عن واحدة من افضل سيارات هيونداي المتاحة في الأسواق، ألا وهي هيونداي توسان 2022 التي حظيت بالعديد من التحديثات والإضافات المذهلة، بداية من التصميم المثالي الذي يجمع بين الطابع الرياضي وطابع سيارات SUV متعددة الاستخدامات، وصولاً إلى محركها الذي يعمل بالبنزين والمزود بشاحن توربيني، حيث يأتي هذا المحرك بسعة 1.6 لتر ويولد قوة 180 حصان، وعزم أقصى للدوران قدره 265 نيوتن متر، كما أنه متصل بناقل حركة سباعي السرعات.

    اشتملت هذه السيارة أيضاً على العديد من وسائل الأمان المذهلة، مثل كاميرا 360 درجة، ونظام تحديد المسار ونظام التحذير من الاصطدام، ونظام كشف النقطة العمياء في الشاشة الأمامية، إضافة إلى نظام التحذير عند رجوع السيارة من الأجسام المتحركة وغيرها العديد من وسائل الأمان المذهلة والمتطورة.



    بي إم دبليو I4


    أثبتت سيارات بي إم دبليو قوتها ومتانتها باختلاف أنواع السيارات سواء كانت سيارات الوقود أو الكهربائية، تشتمل سيارة بي إم دبليو I4 على محركين كهربائيين يوفر الأول قوة 255 حصان، أما المحرك الثاني فهو بقوة 308 حصان، ليصبح مجمع القوة حوالي 536 حصان.

    أما نظام شحن هذه السيارة فهم من الأنظمة المتطورة والأكثر حداثة، إذ يمكن شحن ما نسبته 10% إلى 80% خلال 31 دقيقة باستخدام الشاحن السريع، ويمكن للسيارة قطع مسافة تصل إلى 395 كم بالشحنة الواحدة.

    نيسان باترول


    واحدة من أكثر السيارات شهرةً في الإمارات ودول الخليج بشكل عام هي نيسان باترول 2022 التي طال انتظارها، تأتي هذه السيارة بمحرك ثماني الأسطوانات V8 سعته 5.6 لتر يولد قوة 456 حصان، وهذا يعني أن قدرة المحرك ارتفعت بمقدار 28 حصاناً عن الإصدار السابق، أما عزم الدوران فبقي كما كان في الطراز القديم إذ يقدر بحوالي 560 نيوتن متر.

    من ناحية المقصورة الداخلية، تشتمل باترول 2022 على شاشة معلومات وترفيه عالية الدقة بقياس 8 إنش، كما تتضمن نظام معلومات وترفيه في المقاعد الخلفية يشتمل على شاشة مزدوجة وسماعة رأس لاسلكية لركاب المقعد الخلفي.



    أودي E-TRON



    يمكنك العثور على العديد من سيارات أودي المستعملة في افضل موقع بيع سيارات مستعملة في الامارات “دوبيزل” (حقوق الصورة موقع أودي الرسمي)
    كان لطراز E-TRON فضل كبير في جعل أودي من السيارات المنافسة وبقوة في سوق السيارات الكهربائية، فمن المنتظر أن يطل علينا طراز 2022 بمواصفات جديدة، إذ أصبح التصميم الخارجي أكثر حدة وذو طابع رياضي بحت، أما محرك أودي E-TRON 2022 الكهربائي فهو متوفر بنسختين، الأول بقوة 469 حصان وعزم دوران 630 نيوتن متر، أما النسخة الثانية من المحرك فتأتي بقوة 590 حصان عزم دوران 830 نيوتن متر. تتسارع سيارات المحرك الأول من 0 إلى 100 كم /الساعة خلال 3.9 ثانية، أما السيارات المزودة بالمحرك الأقوى فهي قادرة على بلوغ السرعة ذاتها خلال 3.3 ثانية فقط.

    تشتمل مقصورة السيارة الداخلية على العديد من وسائل الراحة والأمان، حيث تأتي السيارة بمقاعد رياضية مع إمكانية تعديل الكرسي ب 14 وضعية مختلفة، كما أنها مزودة بخاصية تدفئة المقاعد، من ناحية أخرى تشتمل المقصورة على شاشتين كبيرتين مزودتين بالعديد من وسائل الترفيه، ويمكن التحكم بالرئيسية منها بأدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة.

    وتاليا حل لغز ابو الصادق : 





    [15-02-2022 05:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع