الرئيسية سوفت وير

شارك من خلال الواتس اب
    تحميل افضل تطبيق يتيح لك كتابة اسمك بطريقة جميلة

    أحداث اليوم -

    كانت الكتابة الهيروغليفية المصرية أحد أنظمة الكتابة التي استخدمها القدماء المصريين لتمثيل لغاتهم، كما أعتقد هيرودوت وغيره من اليونانيين أن الكتابة الهيروغليفية المصرية شيئًا مقدسا، لذلك أطلق عليها الكتابة المقدسةً وكانت كلمة الهيروغليفية تعني باليونانية مقدس وفي اللغة العربية تعني كتاب الجليدية وكانت الهيروغليفية تعني” medu nether” بعنى كلمات الالهة حيث يعتبر أن الكتابة من اختراع الآلهة.




    أهم الكتابات الهيروغليفية المهمة عند المصريين، كتابة أسمائهم وأسماء الأب والأمهات والأخوات لاعتقادهم بالبعث والحياة مرة أخرى لذلك لابد من الحفاظ على اسم الشخص بجانب المحافظة على الجثمان، وكانوا يكتبون أيضًا بوظائفهم بجانب أسمائهم مثل "رئيس الكتاب امنمحات" كانوا يكتبون اسمه واسم وظيفته "أمير - شي أمنمحات ماع خرو" أي رئيس الكتاب امنمحات الصادق في كلامه أمام الآلهة يوم الحساب بمعنى المغفور له.



    الاسماء باللغة الهيروغليفية وما يقابلها بالعربية




    نتعرف الآن على الأسماء باللغة الهيروغليفية وما يقابلها باللغة العربية من خلال الثقافة الفرعونية التي تركت لنا الكثير من الثوابت في عاداتنا وتقاليدنا، والدليل على ذلك، انتشار الكلمات الفرعونية المنتشرة والتي أصبحنا نتكلم عليها في حياتنا حيث أصبحت الآن من أهم عناصر الثقافة الفرعونية الأسماء الفرعونية التي مازلنا نستخدمها، وعلى الرغم من مرور مئات من السنين ومع اختلاط الثقافات الأجنبية وتحكمها في البلاد والدول التي تم استعمارها من قبل لم تؤثر على اختفاء الأسماء الفرعونية.


    الأسماء الهيروغليفية تصدرت محركات البحث الشهير جوجل

    خلال الساعات الأولى يوم الثلاثاء الموافق 6 إبريل 2021 تصدرت محركات البحث جوجل بحثاً عن الكتابة الهيروغليفية عن طريق التواصل الاجتماعي، بعدما تم نقل المومياوات من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة، وبعد أن تم النقل أكد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق شوقي على دراسة اللغة الهيروغليفية في المدارس من بداية العام القادم.



    نبذة عن الحضارة الفرعونية القديم الحضارة الفرعونية


    تعتبر الحضارة الفرعونية من أقدم الحضارات التي عرفها العالم القديم وترجع إلى آلاف السنين حيث استطاع الفراعنة أن يصلوا إلى العديد من المجالات والصناعات، كما تطورت لديهم الثقافة والحضارة، كما أن الحضارة الفرعونية أثرت على باقي الحضارات المجاورة ومن هنا نجد إن الحضارة الفرعونية يرجع تاريخها إلى ما يقرب من ستة آلاف سنة قبل الميلاد ثم بعد ذلك قسمت الحضارة إلى ثلاثين اسرةً.


    مميزات إستخدام تطبيق الكتاتيب الهيروغليفي:


    ⦁ يتعلم الكتابة الهيروغليفية غير المتخصصين ويستطيعون معرفة كتابة حروفها.
    ⦁ تتميز هذه الكتابة بأنها وسيلة ترفيهية تبهر بها اصدقائك عن طريقة كتابة أسمائهم بالطريقة الهيروغليفية.



    طريقة تحميل ابلكيشن الكتابة الهيروغليفية:


    ⦁ يقوم المواطنين بتحميل ابلكيشن الكتابة الهيروغليفية عن طريق هذا الرابط ـ اضغط هنا .

    ⦁ بعد ذلك عليك بالضغط على تحميل.

    ⦁ عند الانتهاء من التصميم يتم تثبيت البرنامج على الهاتف الخاص بك.

    ⦁ عليك القيام بكتابة اسمك ليظهر على الفور كتابة الاسم بالهيروغليفية.


    اسمك بالهيروغليفي أون لاين:


    هل تريد كتابة اسمك بالهيروغليفى أو اسم من تحب على الفيس بوك؟ هل انت تحب الحضارة المصرية الفرعونية القديمة؟ هل تريد كتابة حروف اسمك باللغة المصرية القديمة؟ هل تود ان تبهر اصدقائك بأن ترسل اسمائهم باللغة الهيروغليفية كنوع من الإهداءات؟

    الآن تستطيع أن تستخدم تطبيق الكاتب الهيروغليفي على هواتف الاندرويد فقط لذلك عليك بتحميل تطبيق الكتابة الهيروغليفي على هاتف الجوال.


    أهم الأسماء الفرعونية المنتشرة خلال الوقت الحالي:


    أهم الأسماء المنتشرة إلى وقتنا الحالي والتي مازال بعض الدول العربية والإسلامية تستخدمها إلى الآن .


    معنى اسم مريم :


    هي كلمة مصرية قديمة وتتكون من جزئين( مير ويام)
    الجزء الأول تعني بها الحب والجزء الثاني تعني بها نطق كلمة بهوة والتي تعني الله من يحب وعند تجميع الجزئين نجد اسم مريم يعني من يحبه الله.
    اسم مريم من أكثر الأسماء انتشارًا في العالم كما أن القرآن الكريم ذكر اسم مريم وتكرر الاسم مرات عديدة ولا أحد يتوقع أن القرأن قام بكتابة هذا الاسم الفرعوني.


    معنى اسم موسى:


    من خلال معرفتنا لهذا الاسم نجد أن هذا الاسم أيضا ينقسم إلى قسمين هما (مو سيس ) وان الجزء الاول يعني بكلمة الماء والجزء الثاني يعني الابن و الجزئين معا تعني( ابن الماء) ونطق الاسم بالإنجليزي يعني( موسيز) والتي يكون أقرب من النطق العربي.


    اسماء بنات هيروغليفية:

     


    هناك اسماء بنات باللغة الهيروغليفية لايعرف أحد عنها شيء مثل
    اسم كارينا: وهو اسم من الأسماء الهيروغليفية، وهذا الاسم يعني الفتاة الذكية والنشيطة.
    اسم سمايا : واحدة ايضا من الاسماء الهيروغليفية القديمة جدًا وتعني اللطيفة ويعد هذا الاسم مميز بأن صاحبتك تحمل بين النشاط والرقة ويمكن تسميته في الإسلام دون خوف.

    اسم إنارة: واحد من أكثر الأسماء التي انتشرت في تركيا ويقال عن هذا الاسم أنه يعني الكثير من جني المال.
    اسم ايانا: يعد من الأسماء الأفريقية الإغريقية والهيروغليفية وهذا الاسم يدل على الفتاة المحظوظة، لذلك قديما كانوا يستخدمون هذا الاسم
    اسم رومانا: يعتبر واحد من الأسماء الهيروغليفية وكان يطلق على الفتيات اللواتي يتمتعن بمقايس الجمال.
    اسم قمرة: هو واحد من الأسماء الهيروغليفية ويعني به الفتاة التي تشبه القمر وكانوا قليلا يقومون بتسمية هذا الاسم.


    نتمنى ان نكون وفقنا في مقالنا حول الأسماء الهيروغليفية وما يقابلها بالعربية من معنى، فلا تنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائك أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة المزيد عن كتابة الاسم بالهيروغليفية.








    [11-02-2022 10:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع