الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    فلسطين النيابية ترحب بتقرير دولي يكشف جرائم الاحتلال الاسرائيلي

    أحداث اليوم - رحبت لجنة فلسطين النيابية بتقرير منظمة العفو الدولية "أمنستي" الذي وصف إسرائيل بأنها دولة فصل عنصري.

    وأكدت اللجنة في بيان صحفي أصدرته اليوم الخميس، على لسان رئيسها النائب محمد الظهراوي، أهمية التقرير الصادر عن مؤسسة دولية تعنى بحقوق الانسان ذات مصداقية عالية واستند الى حقائق دامغة، مشيرا الى أن اللجنةبصدد عقد مؤتمر تضامني بمناسبة صدور التقرير الذي يكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي والتأكيد على أهمية الوصاية الهاشمية والرعاية الأردنية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
    وأشار الظهراوي الى ان التقرير جاء نتاج عمل استمر عدة أعوام ووضع الحقائق في نصابها واثبت وقائع ملموسة في ارقام وتواريخ تتضمن المصداقية والمهنية، مشيرا الى أن تقرير "أمنستي" تحدث لأول مرة عن مكونات الشعب الفلسطيني الثلاثة: مناطق 48، مناطق 67، ومعاناة اللاجئين في المخيمات.
    واضاف، ان التقرير الصادر إثبات إضافي لتعرية الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبة إسرائيل كدولة فصل عنصري ضد الشعب الفلسطينيين والاستيلاء على الأراضي والممتلكات الفلسطينية وأعمال القتل غير المشروعة والنقل القسري والقيود الشديدة على حرية التنقل وحرمان الفلسطينيين من حقوق المواطنة والجنسية والتي تشكل كلها أجزاء من نظام يرقى إلى مستوى الفصل العنصري بموجب القانون الدولي.
    وطالبت اللجنة البرلمانات العربية والاسلامية والدولية باتخاذ الاجراءات المناسبة في مواجهة السياسات الاستعمارية والعنصرية ضد الشعب الفلسطيني





    [03-02-2022 02:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع