الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية

    أحداث اليوم - التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار المجلس، اليوم الثلاثاء ، السفير الياباني لدى المملكة هيديناو ياناغي ، وبحث معه علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها والبناء بمختلف المجالات خاصة الاقتصادية والسياحية واقامة الاستثمارات المشتركة ، والعمل معا من اجل ازالة اية عوائق تعترضها لجهة خدمة المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
    واشاد الفايز بحضور رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية اليابانية العين ناصر جوده بعمق العلاقات القائمة بين الاردن واليابان ، هذه العلاقات المتينة والتي يحرص جلالة الملك عبدالله الثاني على تطويرها وادامتها، مثمنا بذات الوقت الدعم الاقتصادي الذي تقدمه اليابان للأردن.

    وجرى خلال اللقاء استعراض الاوضاع الراهنة في المنطقة وسبل انهاء الازمات فيها وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، حيث اكد رئيس مجلس الاعيان الموقف الاردني الثابت تجاهها والمتمثل بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وان حل الدولتين وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه هو الكفيل بإنهاء الصراع العربي الاسرائيلي.
    واشار الفايز الى الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني ، لجهة عودة الاستقرار للمنطقة لينعم اهلها بالامن والسلام ، مبينا ان ذلك لن يتحقق الا بحل القضية الفلسطينية على اساس قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين .
    من جانبه ثمن السفير الياباني دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لجهة تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وما يقوم به الاردن من دور على الصعيدين الانساني والاخلاقي تجاه رعاية اللاجئين والتعامل معهم والعمل على توفير الحياة الكريمة لهم .
    واكد السفير ياناغي حرص بلاده على دعم الأردن في مختلف المجالات، ومواصلة التعاون والتنسيق مع المملكة على مختلف الصعد وبما يحقق مصالح الشعبين الصديقين والعمل بذات الوقت على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك .





    [24-01-2022 01:33 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع