الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    4 دول تحطم أرقاما قياسية لكورونا .. تفش مرعب لأوميكرون

    أحداث اليوم - ظن الناس أن كابوس فيروس كورونا قد شارف على الانتهاء، غير أن المتحور الجديد "أوميكرون" غيّر قواعد اللعبة من جديد.

    فعلت السلالة الأحدث من الفيروس ما لم تستطعه غيرها من المتحورات التي اجتاحت العالم منذ ظهور كورونا في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019، فانتشرت بصورة فائقة.

    وسجّلت العديد من دول القارة الأوروبية أرقاما قياسية جديدة، الثلاثاء، على مستوى الإصابات، نستعرضها في السطور التالية.

    21.6 ألف إصابة في اليونان

    سجلت اليونان، الثلاثاء، إصابات يومية قياسية بكوفيد-19 بلغت 21657 إصابة، تمثل أكثر من مثلي مستوى اليوم السابق.

    وقال وزير الصحة، ثانوس بلفريس، للتلفزيون الرسمي "إي. آر. تي": "أوميكرون يصبح السلالة الأكثر انتشاراً، ولذلك يجب أن نكون على استعداد، ويجب ألا يكون ذلك سبباً للذعر".

    وسجلت اليونان 9284 إصابة، الإثنين، عندما أعلنت الحكومة عن فرض قيود أكثر صرامة تسري ابتداء من الثالث حتى السادس عشر من يناير/كانون الثاني لاحتواء العدوى. وتستهدف الإجراءات بالأساس أماكن الترفيه الليلية.

    كانت السلطات قد شددت القيود أيضاً في الأسبوع الماضي بأن جعلت الكمامات إلزامية في الأماكن المفتوحة وحظرت الاحتفالات بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة في الأماكن العامة.

    وبلغ إجمالي الإصابات في البلاد مليونا و105885 منذ بدء الجائحة، بينما بلغ عدد الوفيات 20557.

    78 ألف إصابة في إيطاليا

    قالت وزارة الصحة الإيطالية إنها سجلت، الثلاثاء، وفيات مرتبطة بفيروس كورونا عددها 202 مقابل 142 في اليوم السابق في حين ارتفعت الحصيلة اليومية من الإصابات الجديدة إلى 78313 من 30810 إصابات.

    وتمثل الإصابات الجديدة المسجلة اليوم رقماً قياسياً جديداً منذ بداية الجائحة.

    وسجلت إيطاليا 136955 وفاة متصلة بكوفيد-19 منذ ظهور التفشي في البلاد في فبراير/شباط من العام الماضي وهو ثاني أكبر عدد من الوفيات في أوروبا بعد بريطانيا والتاسع عالمياً.

    وفي المجمل سجلت إيطاليا 5.76 مليون إصابة حتى الآن.

    129 ألف إصابة في بريطانيا

    سجلت بريطانيا، الثلاثاء، إصابات جديدة قياسية بكوفيد-19 بلغ عددها 129471 إصابة، بعد يوم من قول رئيس الوزراء بوريس جونسون إنه لن يفرض قيودا جديدة للحد من انتشار الفيروس هذا العام.

    ولم تتضمن البيانات المسجلة اليوم أعداد الإصابات في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية بسبب اختلافات في أساليب التسجيل خلال فترة عيد الميلاد.

    وفيما يتعلق بإصابات ويلز وعددها 12378 إصابة، فقد شملت بيانات كان من المفترض أن تعلن في الأيام السابقة.

    وبلغ عدد الإصابات اليومية القياسية السابق 122186 وكان يوم 24 ديسمبر/كانون الأول.

    وقال جونسون، الإثنين، إنه لن يفرض قيودا جديدة في إنجلترا. وتشدد اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية القيود مثل الدول الأوروبية الأخرى التي تواجه قفزة في إصابات سلالة أوميكرون.

    179 ألف إصابة في فرنسا

    سجلت فرنسا، الثلاثاء، إصابات جديدة قياسية بفيروس كورونا بلغ عددها 179807 حالات خلال 24 ساعة، وهو أكبر عدد من الإصابات اليومية حتى الآن منذ بدء الجائحة.

    وسُجل العدد القياسي السابق يوم السبت وبلغ 104611 إصابة، وذلك بعد كسر العدد القياسي المسجل يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 وهو 86852 بإصابات يومين متتالين زادت على 90 ألفا في اليوم الواحد في نهاية الأسبوع الماضي.

    وكشفت الحكومة الفرنسية، الإثنين، عن إجراءات جديدة للحد من الإصابات من بينها وضع حدود قصوى للتجمعات الكبيرة‭‭‬، وحظر تناول الأطعمة والمشروبات في وسائل النقل العام وإلزام السكان بوضع الكمامات في الأماكن المفتوحة.





    [29-12-2021 12:35 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع