الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    جميد مصري فاسد

    جاء في الاخبار ان السلطات المصرية ضبطت مصنعا يصنع جميدا مغشوشا .. وبحسب الاخبار المتواترة ، فان الجميد المغشوش كان في طريق تصديره للاردن .
    مؤسسة الغداء والدواء نفت صحة الاخبار المتداولة عن استيراد الاردن لجميد مصري .. وان الجميد المصري المغشوش المضبوط كان في طريقه للاردن .
    و من جانبي ، حصلت على بيانات جمركية تؤكد ان الاردن مستورد للجميد المصري .. وان كميات كبيرة من الجميد المصري دخلت الى الاسواق الاردنية .
    و نفي مؤسسة الغداء والدواء استباقي ، وغير مهني ومنطقي وواقعي .. فكيف جزموا ان الكميات المصنعة لم تكن في وجهة تصديرها للاردن ؟
    و لربما ان الاهم في خبر ضبط الجميد الفاسد والمغشوش .. كيف يجري فحص الجميد المستورد على معابر الحدودية الاردنية ؟ ومن هي الجهة صاحبة السلطة والصلاحية في السماح واجازة دخول الجميد ؟
    و السؤال الحرج .. وهذا السؤال افرده امام وزير الزراعة بصفته حارسا امينا على الامن الغذائي والثورة الحيوانية الاردنية .. لماذا يستورد الاردن جميدا من مصر وغيرها من الدول ؟
    الجميد علامة وماركة وطنية اردنية بحتة .. ولاني كركي من حقي ان اسجل هنا احتجاجا على قرار السماح باستيراد الجميد من الخارج .
    و اعتبر ان قرار الاستيراد خدش وضرب وتدمير ممنهج ومقصود لمنتج وعلامة انتاج وتصنيع وطنية . للجميد في الاردن شبكة اقتصاد زراعي ، واقتصاد تصنيع ، ويحمل الجميد الاردني على اختلاف مصادره الكركي والبلقاوي والطفيلي والمفرقاوي والجرشي ثقة مطلقة وعمياء لدى المستهلك المحلي والاجنبي .
    خبر فساد الجميد .. العن واقذر من كل انواع الفساد السياسي والاقتصادي والاعلامي والاخلاقي .. وجذر هذا الفساد هو مربع ، ومؤامرة كبرى وخطيرة على الجميد الكركي والاردني ، وطمس لهوية انتاجية وعلامة تجارية وطنية .
    الصين وامريكا وفرنسا خاضت حروبا سياسية واستخباراتية وعسكرية لحماية علامة تجارية وطنية .. هاووي وابل ونوكيا والاكتيل . فلماذا نسهل التفريط في علامة تجارية وطنية ؟
    ومن الكرك ..ماذا يقول برهم الذنبيات بعدما سمع خبر الجميد المصري ؟ الذنبيات في قرية الجديدة ، يصنع اطيب وانظف جميد كركي ، ويبيع احيانا في اسعار الجملة ، واقل من سعر الكلفة .. ولي اصدقاء مقيمون خارج الاردن ، اشتروا من جميد الذنبيات وفحصوا في مختبرات محلية وعالمية ، وحصل «جميد برهم «على مرتبة متقدمة مخبريا ، وذلك من حيث المكونات وجودة الحليب والمواد المضافة والتصنيع .
    في قضية الجميد المصري المغشوش ، صراحة لا اعرف على من تقع المسؤولية . ولا اعرف اخاطب من وزير الزراعة ووزير الصناعة والتجارة ، ام وزير الاستثمار ام اندب خيبة وتعاسة المزارع ومربي المواشي الاردني ..و اقول لا حول ولا قوة الا بالله !؟





    [23-12-2021 12:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع