الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    لهذا السبب جاء تمرين درب الأمان الميداني
    المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - وضح مدير وحدة الاستجابة الإعلامية في المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات الدكتور احمد النعيمات أن التمرين الوطني "درب الامان" الذي من المقرر أن يتم تنفيذه غدا الاثنين في مناطق بالمملكة، ياتي من ضمن خطط المركز التدريبية الميدانية السنوية والتي تسمى بتمارين القطاعات.

    واضاف النعيمات لـ"أحداث اليوم" أن هذا التمرين ياتي لإختبار الخطط الوطنية المعدة مسبقاً والمنسقة مع كافة المؤسسات في القطاعين العام والخاص، لمواجهة ازمات او مخاطر معينة.

    وعن توقيت التمرين، وضح النعيمات، أنه مجدول، حيث كان ينفذ في الاعوام الماضية تمارين ميدانية وفقاً لجدول زمني معد مسبقا.

    من جهته قال الخبير الاستراتيجي الدكتور عامر السبايلة، إن التدريبات المستمرة والاستعداد لاي طارئ امر مهم جداً، خصوصا أن التحديات متعددة سواء على مستوى الكوارث الطبيعية او التهديدات الامنية.

    وبين السبايلة لـ " أحداث اليوم" ان هذه التمارين التعبوية ترفع مستوى الجهوزية والاستعداد.

    وحول التوقيت اشار الى ان التمرين امر دوري ولا يوجد عليه اي اسقاط للتطورات التي تجري في الاقليم.

    وأعلن المركز الوطني للامن وادارة الازمات اليوم الاحد انه تبدأ يوم غدٍ الاثنين فعاليات التمرين الوطني "درب الأمان" الذي ينفذه المركز بالتعاون والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية للوقوف على مدى الجاهزية واختبار السلامة العامة في مواقع مختلفة من المملكة.

    واشار المركز في البيان ان التمرينالذي تستمر فعالياته حتى مساء الأربعاء من هذا الأسبوع، يتضمن محاكاة أحداث متنوعة في مناطق داخل العاصمة عمان وضواحيها ومحافظات اربد والكرك والعقبة، إضافة إلى وادي الموجب، والبترا.

    وقال انه يتطلب التمرين تنفيذ فعاليات تدريبية من مختلف الأجهزة والمؤسسات، اضافة إلى تواجد أمني واغلاقات وتنفيذ عمليات إنقاذ وإطلاق صافرات إنذار وعمليات اخلاء وتحريك آليات.






    [07-11-2021 05:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع