الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    التعليم النيابية: يجب وقف حالة الإرباك للطلاب

    أحداث اليوم - قال رئيس لجنة العليم النيابية بلال المومني، إن اللجنة تفاجئت بقرار تقديم نهاية الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس، لمدة شهر، مؤكدا بأن قطاع التعليم هو المتضرر الأكبر من أزمة كورونا، حيث استمرت المعاناة لمدة عامين، وما زال القطاع يعاني.

    وأوضح المومني، خلال اجتماع لمناقشة توصية تعديل تقويم العام الدراسي، أن القرار ليس حكيما، فطلاب المرحلة الثانية يجب أن يبقوا على مقاعدهم الدراسية، داعيا إلى وقف حالة الإرباك التي يعيشها الطلاب، خصوصا “التوجيهي والأول ثانوي”.

    واستغرب اصدار وزارة التربية والتعليم قرارا حول تعديل التقويم المدرسي، فاللجنة لم تتلق أي شيء مرتبط بالقرار، ولم تقم الوزارة بتريره لها، مبينا بأن هناك غياب للتنسيق فيما يتعلق بالتصريحات المتعلقة بالعملية التعليمية، مما يشكل تخبط كبير.

    ولفت إلى أن التعليم عن بعد كان هو خيار الضرورة وليس الأفضل من التعليم الوجاهي، معلنا تسجيل تحفظه على القرار الذي صدر فجأة، مما أربك الطلاب والمعلمين، والعملية التعليمية برمتها.

    بدوره قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وجيه عويس، إن التعليم الوجاهي هو الأساس، ونحن مصرون عليه، ولا يوجد أي تعليم آخر يوى الوجاهي، ما دام الحالة الوبائية جيدة.

    وأشار إلى أن قرار الوزارة بتعديل التقويم الدراسي، جرى إقراره ليتم في وقت الشتاء اعطاء الطلاب مدة شهر واحد، دون تأثير عدد الأيام الدراسية.

    وبين بأن كل التفكير كان لمصلحة الطلاب، والمهم هو صحة الطلاب والسبب الرئيسي وراء تعيدل التقويم الدراسي.

    وبالنسبة للجامعات، اتجاه الوزارة هو وجاهي، وهناك تفكير فيما يتعلق باستخدام التعليم الألكتروني أن يجري بالشكل الصحيح، وما نريده نحن هو أن يكون تفاعل كامل بين الطلاب والمدرسين.





    [07-11-2021 01:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع