الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    بعد دعوة الصين مواطنيها لتخزين الغذاء .. هل يتأثر الأردن؟

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - استبعد رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق وجود أي تأثيرات على الأردن بعد دعوة الصين لمواطنيها بتخزين المنتجات الأساسية من الغذاء لتلبية الاحتياجات اليومية وحالات الطوارئ.

    وقال الحاج توفيق لـ"أحداث اليوم"، إن الأردن لن يتأثر في حال وجود نقص بالغذاء من الصين والصادرات منها لدول العالم مستقبلا، مؤكدا أن المملكة لا تعتمد باستيراد المنتجات الأساسية على الصين فقط وإنما من مصادر متعددة محلية وخارجية.

    وأضاف أن الأردن يستورد من الصين الملابس والأجهزة الكهربائية ومدخلات الإنتاج ومواد بناء وبعض المواد الغذائية مثل البهارات والمعلبات.

    وأشار الحاج توفيق إلى أن غرفة التجارة تراقب الأسواق ولم تتلقى أي إشعار أو تصريحات مماثلة من أي دولة.

    ودعت الحكومة الصينية شعبها إلى تكوين احتياطات غذائية في وقت يحاول فيه البلد محاربة التفشي المحدود للوباء الذي يعطّل المواصلات.

    ونشرت وزارة التجارة مساء الاثنين، إعلانا على موقعها الإلكتروني قائلة "(ندعو) العائلات إلى تخزين كمية معينة من المنتجات الأساسية لتلبية الاحتياجات اليومية وحالات الطوارئ".

    ولم يحدّد الإعلان سبب الدعوة أو ما إذا كان البلد مهدّد بنقص الغذاء.

    ودعت أيضا الوزارة مختلف السلطات المحلية إلى تسهيل الانتاج الزراعي وتدفق الإنتاج الزراعي والإمداد ومراقبة مخزون اللحوم والخضروات والحفاظ على استقرار الأسعار.





    [02-11-2021 08:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع