الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    المنتخب الرديف يواجه تركمانستان بطموح الفوز

    أحداث اليوم - يبحث المنتخب الأردني الأولمبي عن الفوز، عندما يستضيف تركمانستان، الإثنين، على ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، بافتتاح مشواره في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما.

    وتعول الجماهير الأردنية كثيراً على منتخبها الذي يشكل بارقة أمل، بعدما توج مؤخراً بلقب بطولة غرب آسيا التي أقيمت في السعودية.

    ويستضيف منتخب الأردن لقاءات التصفيات، حيث سيواجه أيضا منتخب فلسطين يوم 31 اكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

    ويتأهل أبطال المجموعات الـ 11، إلى النهائيات التي تقام في أوزبكستان 2022، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني.

    *أفضلية أردنية

    يدرك منتخب الأردن أنه سيكون مطالبا بالفوز بهدف حسم تأهله، حيث يمتلك العناصر ويتسلح بعاملي الأرض والجمهور، ويتفوق بقدراته على منافسه التركمانستاني.

    ويتوقع أن يعتمد مدرب الأردن أحمد هايل، على أداء متوازن في الهجوم والدفاع، ويعمل على كشف قدرات منافسه في الشوط الأول، بما يضمن له
    الوقوف على مواطن الضعف لاستثمارها.

    ويعتمد منتخب الأردن في المباراة على لاعبين جاهزين مثلوا فرقهم طيلة المرحلة الماضية في بطولة دوري المحترفين.

    وينتظر أن يدفع هايل، بأحمد الجعيدي في حراسة المرمى، فيما سيتولى قيادة خط الدفاع هادي الحوراني ودنيال عفانة ويوسف أبو الجزر ومهند أبو طه.

    ويعول منتخب الأردن في بناء هجماته على قوة خط وسطه الذي يضم إبراهيم سعادة ونزار الرشدان فيما سيشغل الأطراف محمد أبو زريق وخالد صياحين ويلعب في المقدمة وسيم ريالات ويزن النعيمات.

    ويمتاز أسلوب منتخب الأردن بالسرعة والمرونة التكتيكية ويتمتع لاعبوه بالمهارات الفردية العالية وبخاصة في خط المقدمة، ما يعطيهم الأفضلية النسبية في السيطرة على المباراة.

    في المقابل، سيعتمد منتخب تركمانستان على إغلاق منافذه الدفاعية باحكام، والهجمات المرتدة استناداً لسرعة لاعبيه، ما سيدفع لاعبو الأردن للبحث عن عدة خيارات تقودهم لمرمى المنافس كالتسديد عن بعد أو ارسال كرات طولية نحو الأمام معولين على سرعة النعيمات.





    [24-10-2021 08:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع