الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    7 فوائد ستجعلك تعشق تناول البرتقال

    أحداث اليوم -

    البرتقال من الفواكه الأكثر شيوعاً وشعبية في العالم. ومن السهل توافره طوال العام وطعمه لذيذ ويحتوي على فوائد صحية عظيمة.

    تعرف على أهم فوائد فوائده:

    يساعد البرتقال في منع تساقط الشعر:
    فإنتاج الكولاجين، وهو أحد أهم البروتينات في الجسم، يتم بمساعدة الفيتامينات خاصةً فيتامين C. والكولاجين يحافظ على تماسك الأنسجة في الشعر. و لذلك، يمكن للبرتقال وغيره من الأطعمة الغنية بفيتامين C المساعدة في الحفاظ على نمو شعر صحي حتى في الشيخوخة.

    يحسن البرتقال نوعية الحيوانات المنوية:
    إذ أن وجود فيتامين يسمى حمض الفوليك folic acid، (وهو موجود بكثرة في البرتقال)، يساعد على تحسين نوعية الحيوانات المنوية البشرية و قدرتها على الحركة. كذالك يحمي حمض الفوليك folic acid الحيوانات المنوية من معظم أنواع الضرر الوراثي.

    يعتبر البرتقال مصدراً جيداً لفيتامين سي C:
    و بما أننا غير قادرين على إنتاج فيتامين سي C في أجسامنا بشكل دائم، و لأهميته الكبيرة لجسمنا، لذلك يجب أن يتم تضمينه في نظامنا الغذائي.

    يوقِف البرتقال تكوين حصوات الكلى:
    إذ يمكن أن يزيد عصير الحمضيات مثل البرتقال من قيمة الرقم الهيدروجيني للبول ويمكن أن يؤدي إلى زيادة طرح مركبات الليمون من الجسم، وهذا يقلل من إمكانية تشكيل أحجار أكسالات الكالسيوم calcium oxalate في الكلى إلى حد كبير.

    يحفز البرتقال نمو الدماغ:
    بسبب وجود البوليفينول polyphenols في اللون البرتقالي، فإن ذلك يساعد في تسريع وظائف التعلم والذاكرة في الدماغ ويسهل نمو الجهاز العصبي في الجنين.

    البرتقال مصدر غني بالألياف:
    فقد أثبتت الثمار الغنية بالألياف أنها تعمل على تخفيف مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبة بسبب محتواها الطبيعي من سكر الفركتوز sugar- fructose. و لهذا السبب، يمكن لمرضى السكري أيضاً تناول البرتقال دون قلق.

    يساعد البرتقال في الوقاية من السرطان:
    إذ يمكن لمحتوى الألياف في البرتقال أيضاً أن يلعب دوراً مهماً في إبقاء المكونات الكيميائية المسببة للسرطان بعيدة عن القولون. بالإضافة إلى أن فيتامين C يساعد في بناء جهاز المناعة لمقاومة الخلايا السرطانية. وقد تساعد أيضاً مضادات الأكسدة في علاج سرطان الثدي وسرطان الجلد وسرطان المعدة وسرطان الرئة.





    [18-10-2021 10:42 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع