الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    اتحاد العمال يشارك في المرحلة الثانية من برنامج SOLID

    أحداث اليوم - شارك الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن في الندوة الافتتاحية للمرحلة الثانية من برنامج "SOLiD"، والذي يهدف إلى تعزيز الحوار الاجتماعي في بلدان جنوب المتوسط بتنظيم من الاتحاد العربي للنقابات ومشاركة الدول الأعضاء في المشروع.

    وبحسب بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، اليوم السبت، فإن الندوة عقدت يومي 29 و 30 سبتمبر 2021 في تونس العاصمة، بمشاركة أعضاء تحالف المشروع والشركاء الاجتماعيين الأورو-متوسطين (النقابات العمالية ومنظمات أصحاب العمل ومنظمات المجتمع المدني) ووكذلك ممثلين عن الاتحاد الأوروبي وحكومات البلدان المستهدفة.

    وأشار المتحدثون في الندوة إلى الإنجازات التي تم تحقيقها خلال المرحلة الأولى من المشروع، وخاصة ميثاق تعزيز الحوار الاجتماعي، وورش العمل المختلفة لبناء القدرات التي استفادت منها الأطراف الفاعلة في الحوار الاجتماعي.

    كما أكدوا ضرورة الاستفادة من الانجازات التي تحققت في المرحلة الأولى، وضرورة مواصلة الجهود في المرحلة الثانية لمواجهة التحديات في البلدان التي يستهدفها البرنامج وهي المغرب، تونس، لبنان، فلسطين ، الجزائر إلى جانب الأردن.
    وقدمت أمانة مشروع SOLiD الجدول الزمني للمرحلة الثانية، وأدوات الاتصال وأدوات المشروع التي تهدف إلى تحسين قدرات الشركاء الاجتماعيين في البلدان المستهدفة وبناء مجتمع ممارس في عملية الحوار الاجتماعي بين الشركاء الاجتماعيين.





    [09-10-2021 10:58 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع