الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    فيلم عن حياة الشهيد معاذ الكساسبة وهذه تفاصيله
    الشهيد الكساسبة

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أعلن المنتج التلفزيوني الأردني عصام حجاوي نية مؤسسته إنتاج فيلم سينمائي عن الشهيد الطيار معاذ الكساسبة.

    وقال الحجاوي لـ"أحداث اليوم"، إن الفيلم سيتناول حياة الشهيد الكساسبة ولحظات من حياته وحتى استشهاده.

    وأضاف أن الفيلم سيتم بالتعاون مع عائلته ومن كتابة الدكتور سليمان أبو شارب، مشيرا إلى أن العمل سيكون كبيرا ويليق بما قدمه الشهيد طوال حياته.

    وأوضح الحجاوي أن تصوير الفيلم سيكون داخل الأردن، فيما لم تحدد بعد الميزانية المتوقعة لإنتاجه، مؤكدا أنها ستتناسب مع القصة والاهتمام الكبير من قبل الأردنيين مع الحدث.

    وتابع أن الأجهزة الأمنية الأردني جزء لا يتجزأ من القصة حيث سيتم التعاون معهم في إنتاج الفيلم وللوقوف على أدق التفاصيل في إنتاجه.

    وأكد أنه سيتم الإعلان قريبا عن عقد مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل الفيلم وموعد تصويره وعرضه.

    واستشهد الطيار الأردني البطل معاذ الكساسبة، عام 2015، على يد تنظيم داعش الإرهابي، وذلك بعد وقوعه في الأسر إثر إسقاط طائرته الحربية من نوع "إف16" بتاريخ كانون الأول 2014 أثناء أدائه مهمة عسكرية على مواقع التنظيم الإرهابي في محافظة الرقة شمالي سوريا.

    وسعى الأردن وقت سقوط الشهيد الكساسبة لإطلاق سراحه في صفقة تبادل سجناء، إلا أن التنظيم بثّ في شباط 2015 فيديو يظهر إحراق الطيار حيا، في جريمة إرهابية أغضبت الأردن، وشجبها العالم بأكمله.

    وأعلن الأردن، أن إعدام الشهيد حدث في الثالث من كانون الثاني 2015. حيث أعلنت القوات المسلحة الأردنية - الجيش الأردني أن العشرات من مقاتلات سلاح الجو أغارت على معاقل التنظيم الإرهابي.





    [28-09-2021 05:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع