الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    العضايلة يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون

    أحداث اليوم - بحث سفير المملكة لدى القاهرة أمجد العضايلة مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المهندس يحيى زكي، اليوم الاثنين، مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.


    وتناول اللقاء فرص الاستثمار والقطاعات الصناعية المستهدفة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خصوصا في ظل ما تشهده من مشروعات استثمارية جاذبة جعلت منها نموذجا في المنطقة. وأعرب السفير العضايلة عن اعتزاز الأردن بمستوى العلاقات الوطيدة مع مصر، والحرص على تعزيزها بشكل مستمر في مختلف المجالات، مشيدا بالنموذج الناجح في منطقة السويس الاقتصادية والتطلع لتوسيع التعاون بينها وبين المناطق الاقتصادية والاستثمارية في الأردن.
    وعرض زكي لتجربة مصر في مجال تشجيع الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية، والفرص والحوافز الاستثمارية وطرق التطوير الذي تشهده موانئ المنطقة الاقتصادية، والتي تتميز بموقعها على البحرين الأحمر والمتوسط، مرورا بأهم مجرى ملاحي عالمي "قناة السويس". واستعراض الجانبان حجم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الأولى من عمر المنطقة الاقتصادية على مستوى البنية التحتية والمرافق والإجراءات والاستثمارات وما تطمح إليه المنطقة خلال خطتها الخمسية الحالية 2020-2025.





    [20-09-2021 02:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع