الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    أنظمة الإعلام تثير غضب الصحفيين الأردنيين ومطالبات بسحبها
    جانب من الوقفة أمام نقابة الصحفيين

    أحداث اليوم -

    رصد - أثارت التعديلات التي قدمتها هيئة الاعلام لديوان التشريع حول أنظمة الإعلام جدلا كبيرا لدى الأوساط الصحفية والإعلامية في الأردن على اعتبار أنها تمس بالحريات الصحفية، وفقا لتنسيقية المواقع الإلكترونية.

    وتصدرت وسوم #أنقذوا_حرية_التعبير و #اسحبوا_أنظمة_الإعلام و #أنظمة_الإعلام_مخالفة_للدستور الترند في الأردن، مطالبين بسحب أنظمة الإعلام لمخالفتها للدستور.

    وقالوا إن الأنظمة التي قدمتها هيئة الإعلام ستقوّض كل سبل الحريات الإعلامية والتعبير والديمقراطية، ولن يقتصر تأثيرها على وسائل العلام المقروءة والمسموعة والمواقع الإخبارية فقط بل سيطال مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أيضا.

    ونفذ عشرات الصحافيين الأردنيين وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، أمام مبنى نقابة الصحافيين،، وذلك رفضا للتعديلات التي قدمتها هيئة الإعلام مؤخرا.

    ومن أبرز التعديلات المقترحة، زيادة رسوم ترخيص المواقع الإلكترونية من 50 إلى 500 دينار، وفرض 2500 دينار على منح رخص بث البرامج الإذاعية والتلفزيونية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تعديل ثالث يفرض رسوما على دور النشر.

    وتتضمّن التعديلات المقترحة اعتبار البث المباشر الشخصي على شبكات التواصل الاجتماعي، مثل "فيسبوك"، على أنه "بث مرئي ومسموع" وهو ما يعني أنه يحتاج إلى الحصول على ترخيص مسبق على أن أي بث غير حاصل على الموافقات الحكومية المسبقة يُعرض صاحبه لعقوبة السجن مدة تراوح بين عام وخمسة أعوام، أو غرامة مالية تراوح بين 25 ألف دينار و100 ألف دينار.

    ورصدت أحداث اليوم أبرز ردود الأفعال:








    [05-09-2021 08:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع