الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    ورشة عمل حول المشاركة الاقتصادية للنساء في عجلون
    أرشيفية

    أحداث اليوم - نظمت جمعية سيدات حلاوة في مقرها بمنطقة حلاوة في محافظة عجلون شمال المملكة يوم أمس ورشة عمل توعوية ميدانية حول المشاركة الاقتصادية للنساء والفتيات.

    وتحدث في بداية الورشة منسق مشروع التمكين الاقتصادي والمشاركة في التعافي للاجئات والنساء الأردنيات لمحافظة عجلون المهندس محمد السلوط،تحدث حول التهميش الحاصل للمرأة رغم انها نصف المجتمع مطالبا بضرورة دعم المرأة ،والوقوف بجانبها.

    وأشار المهندس السلوط إلى أن المرأة تشكل ما نسبته 75 بالمئة من المجتمع ،لذا يجب مساندتها والوقوف بجانبها،ورفض كافة اشكال العنف والتمييز ضدها في كل المجتمعات.

    وأضاف المهندس السلوط أن لكل إنسان منا طموح معين ،ويسعى للحصول عليه وتحقيق هذا الطموح،لذا يجب ان ندعم طموحات المرأة ،ودعم مشاريعها ،لتكون بالتالي من النساء المنتجات ،وذلك من خلال اقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل،تساهم في رفع مستوى الدخل بالنسبة لأسرتها.

    وبين منسق المشروع بأن المرأة دائما تكون بالمقدمة ،ويمكن الاستفادة من الكثير من الجهات لدعم المشاريع التي تقوم المرأة بإقامتها،لذا فإن هناك العديد من المنظمات التي تدعم مشاريعها كمنظمة اليونسيف،والوكالة الأمريكية للإنماء الاقتصادي.

    واضاف المهندس السلوط بأن العامل المادي يقف دائما عائقا أمام المشاريع التي ستقوم النساء بتنفيذها ،لذا لا بد من توفير الدعم المالي لهذه المشاريع،وذلك للتخفيف من البطالة بين صفوف النساء وفي المجتمع،وكذلك دعم الأسر وبخاصة تلك الفقيرة منها،ورفع مستوى المعيشة للنساء ،وأسرهن.

    وفي نهاية الورشة التي شاركت فيها عشرين سيدة من سيدات المجتمع المحلي في منطقة حلاوة،واللاجئات السوريات،تقدمت كل واحدة منهن بفكرة مشروع انتاجي ،كما جرى نقاش موسع بين المشاركات ،ومنسق المشروع بحضور ومشاركة رئيسة جمعية سيدات حلاوة الخيرية كوكب نجادات ،كما جرى طرح المشاريع المقترحة وهي تربية الأسماك في منطقة وادي زقيق،واقامة مطبخا انتاج ،و كافتيريا منزلية،إضافة لفكرة حضانة ورياض للأطفال.

    وتم الاتفاق في نهاية الورشة على عقد لقاءات بين المشاركات ،وعمل فيديو قصير عن فكرة الانتاج بالنسبة لكل مشاركة ،لإخراج هذه المشاريع الى النور،والمشاركة في المعارض ،والبازارات اليدوية.





    [24-08-2021 05:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع