الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    النائب البدول: محمية ضانا ثروة وطنية ولن تكون حقل تجارب
    البدول

    أحداث اليوم - وجهت النائب زينب البدول أسئلة عديدة للحكومة تتعلق بتوجهات الحكومة لإجراء تعديلات على حدود محمية ضانا لغاية استخدام بعض أراضيها في مشاريع التعدين.

    وقالت البدول في نص أسئلتها : "تداولت بعض وسائل الإعلام المحلية خبرا حول نية الحكومة تعديل حدود محمية ضانا الطبيعية وذلك لأغراض التنقيب عن النحاس أو لأية أعمال أخرى"، ومن هنا أسأل :هل تنوي الحكومة إجراء تعديلات على محمية ضانا الطبيعية واستخدامها لأغراض تعدينية أو لأية أعمال أخرى؟ هل تم أخذ الموافقات المسبقة من الجهات ذات العلاقة في هذا الموضوع؟ هل هناك دراسات تثبت وجود معدن النحاس في المحمية أو أية ثروات تعدينية أخرى وبكميات تجارية؟ أرجو تزويدي بتلك الدراسات.هل تم إجراء دراسات تقييم أثر بيئي في حال تحقق نية الحكومة القيام بأعمال تعدينية في محمية ضانا؟

    وقالت البدول إن سياسات وإجراءات وقرارات وزارة الطاقة في تعاملها مع ملف الطاقة والثروة المعدنية في المملكة بشكل عام لا تصب في مصلحة الوطن والمواطن، وهي بحاجة الى مراجعة عميقة ومساءلة جدية.

    وأكدت أن محمية ضانا الطبيعية ثروة وطنية تشكل معلما فريدا من معالم الأردن ولا يمكن التفريط بها أو التغول على اراضيها ولن تكون حقل تجارب تحت أي مبرر كان.





    [19-08-2021 03:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع