الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    صناعة عمّان تعلق على خفض تعرفة الكهرباء
    أرشيفية

    أحداث اليوم - وصف عضو غرفة صناعة عمّان تميم القصراوي، الأحد، قرار الحكومة تخفيض تعرفة الكهرباء على قطاعات اقتصادية خلال الثلث الأول من العام المقبل، بـ "الخطوة بالاتجاه الصحيح".

    وقال القصراوي لبرنامج صوت المملكة، "هي خطوة بالاتجاه الصحيح تخفيض التعرفة الكهربائية وإزالة التشوهات الموجود فيها على القطاعات الاقتصادية. أي قرار يدعم القطاعات الاقتصادية نحن باتجاه".

    ونشرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن آلية جديدة لكلف تعرفة الكهرباء، قسمت خلالها القطاع الصناعي إلى 3 شرائح. فقد خفضت الهيئة تعرفة الكهرباء للقطاعات الصغيرة لكميات الاستهلاك من 1 إلى 10 آلاف كيلو واط/الساعة من 61 فلسا إلى 60 فلسا، ولكميات الاستهلاك التي تزيد عن 10 آلاف كيلو واط من 71 كيلوا واط/الساعة إلى 68 كيلو واط/الساعة.

    وفي القطاعات المتوسطة، انخفضت في التعرفة النهارية من 79 فلس لكل كيلو واط في الساعة إلى 68 كيلو واط/الساعة، وثبتتها في التعرفة الليلية عند 65 فلسا لكل كيلو واط في الساعة، وألغت الحمل الأقصى من 2 دينار أردني إلى صفر.

    وفي القطاع الصناعي الكبير، ثبتت التعرفة النهارية عند 124 فلس لكل كيلو واط/الساعة، والليلية عند 109 فلسات لكل كيلو واط/الساعة، وألغت الحمل الأقصى إلى صفر بعد أن كانت 2.98 دينار أردني.





    [15-08-2021 08:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع