الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الشلبي يطلع على مشاريع تعاونيات في إربد .. ويكرم جمعية التنمية والتمويل
    من الزيارة

    أحداث اليوم - اطلع مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح محمد الشلبي، على مشاريع تنفذها عدد من الجمعيات تعاونية في محافظة اربد.

    وخلال جولته على تلك الجمعيات، كرم الشلبي جمعية التنمية والتمويل التعاونية، وذلك لفوزها بجائزة وزارة التخطيط عن فئة أفضل مشروع.

    وسلم الشلبي، بحضور مدير تعاون اربد أكرم المستريحي، درعاً تكريماً للجنة إدارة الجمعية، تقديراً من المؤسسة التعاونية لها على هذا الانجاز، ولدورها في إثراء مسيرة العمل التعاوني.

    وأكد أن فوز الجمعية بهذه الجائزة يشكل رافعةً للعمل التعاوني، ومن الأهمية بمكان الاحتفاء به.

    ودعا إلى المضي قدماً في البناء على ما تحقق من نجاحاتٍ، ومراكمة انجازات الحركة التعاونية الأردنية وصولاً لما هو أفضل دائماً؛ لرفعة العمل التعاوني والتعاونيين.

    وقال إن للتعاونيات دوراً مهماً في التنمية المستدامة الشاملة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي؛ كونها تشكل رافداً تنموياً لأعضائها وتؤسس لمشروعهم الخاص، مبيناً في الوقت ذاته أن مختلف الجمعيات التعاونية تحظى باهتمام المؤسسة التعاونية التي لن تتوانى عن مدّ يد المساعدة لها، وتوجيهها وإرشادها نحو تحقيق الأفضل.

    وأشار الشلبي إلى أن الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية للأعوام (2021-2025) ستكفل من خلال محاورها التنفيذية ومخرجاتها مع بدء تطبيقها، تعزيز العمل التعاوني، واكساب الجمعيات التعاونية الخبرات الواسعة في مجال عملها عبر معهد التنمية التعاوني الذي ستنشئه المؤسسة التعاونية، إضافةً إلى توفير الدعم المالي اللازم لها من خلال إنشاء صندوق التنمية التعاوني، والذي سيشكل نافذة تمويلية للجمعيات التعاونية، لتقديم المنح والقروض.

    بدورها، أثنت لجنة إدارة جمعية التنمية والتمويل التعاونية على هذا التكريم من قبل المؤسسة التعاونية الأردنية، وتسليمها درعاً تقديراً لحصولها على جائزة وزارة التخطيط والتعاون الدولي عن فئة أفضل مشروعٍ.

    وأكدت حرصها على إدامة التواصل والتشاركية مع المؤسسة التعاونية، والعمل على تطوير أدائها لتحقيق المزيد من الانجازات التي تثري مسيرة الحركة التعاونية.

    وتتضمن مشاريع الجمعية تقديم القروض لمحتاجيها، وتركيب شبكات الطاقة الشمسية للمنازل والسخانات الشمسية.

    كما تقوم بتأجير أبناء المجتمع المحلى وبأسعار رمزية، جميع متطلبات الصحة العامة للمرضى المحتاجين من سرير طبي وأجهزة الضغط والسكر، والكراسي المتحركة، وأجهزة التنفس الاصطناعي.

    وفي ذات السياق، زار الشلبي جمعية سيدات خرجا التعاونية، للوقوف على نشاطاتها وأعمالها في مجال العمل التعاوني.

    واستمع من لجنة ادارة الجمعية الى أبرز  المشاريع التي تنفذها، ولأهم القضايا والتحديات التي تواجهها في العمل التعاوني.

    وتشتمل مشاريع الجمعية على صالون للسيدات، ومطبخ انتاجي، ومخيطة، ونادي رياضي للسيدات.

    من جانبها، ثمنت لجنة ادارة الجمعية زيارة مدير عام المؤسسة التعاونية لمقرها، واطلاعه عن كثب على واقعها ومشاريعها القائمة.

    واشتملت الجولة كذلك على زيارة الشلبي لجمعية اللوزيات الزراعية التعاونية، والتي تهتم بخدمة مزارعي اللوزيات من خلال توفير خدمات جمع المحصول وارساله للأسواق المحلية.

    وأشادت لجنة ادارة الجمعية بدور المؤسسة التعاونية في رعاية ومتابعة أنشطة الجمعيات التعاونية، وحرصها على تعزيز العمل التعاوني بشكل مستمر.

    كما زار مدير عام المؤسسة التعاونية، جمعية أبيلا للمتقاعدين العسكريين التعاونية، واطلع على نشاطاتها وأعمالها التعاونية.

    وتقوم الجمعية على مشروع المركز  المهني المختص بتدريب أبناء المجتمع المحلي في مجالات الحدادة والألمنيوم.

    وأكدت لجنة ادارة الجمعية على أهمية إدامة التواصل مع المؤسسة التعاونية؛ للنهوض بالقطاع التعاوني، والعمل عل تنشيط الحركة التعاونية، اضافة الى الحاجة لدعم المشاريع الريادية.

    وزار الشلبي كذلك جمعية السرو الزراعية التعاونية، حيث استمع من لجنة ادارتها الى أهم القضايا والتحديات الماثلة أمامها.
    وبينت اللجنة أن نشاطها يتركز على منتجات زيت الزيتون وتسويقها في الأسواق المحلية.

    من جهته، أكد الشلبي مضي المؤسسة التعاونية قدما، وفقا للاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية (2021-2025)، بالعمل على تحديث منظومة القطاع التعاوني وتوفير آليات تحفيزية للحركة التعاونية بما سيساهم في تطوير القطاع والنهوض به.

    وقال إن الهدف من الزيارات الميدانية للجمعيات التعاونية فضلا عن معاينة نشاطاتها ومشاريعها عن كثب، الوقوف على واقع الحركة التعاونية ومتابعة احتياجاتها للأخذ بها ضمن التطبيق العملي للاستراتيجية الوطنية التي بدأت المؤسسة التعاونية بتنفيذ محاورها.





    [14-08-2021 09:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع