الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    شبكة نساء النهضة تناقش الخطاب المجتمعي الموجه
    شبكة نساء النهضة في منظمة النهضة العربية (أرض)

    أحداث اليوم - ضمن سلسلة لقاءات "الأربعتين" استضافت شبكة نساء النهضة في منظمة النهضة العربية (أرض)، جلسة حوارية بعنوان "الخطاب المجتمعي الموجه". سيرت النقاش الدكتورة سوسن المجالي، وتحدثت فيه كل من الدكتورة أدب السعود والإعلامية تهاني روحي عن أهمية توجيه خطاب الإعلام المجتمعي نحو تقبل الآخر والتركيز على نشر محتوى موضوعي ودقيق. من ضمن المحاور كان تناول قضايا المرأة في الإعلام المجتمعي، والخطاب الديني، والتوعية السياسية.

    واكدت الحاضرات بأن الاعلام في اوقات الجائحة وتغطياتها استطاعت ان نسكتشف المفاهيم الأساسيّة والتّطلعات الشّجاعة التي كانت غائبة إلى حدّ كبير عنا والتي تحمل في طيّاتها إمكانيةَ أن تُسفر عن لحظةٍ من وعي مجتمعي جماعي، وتجعلنا نتفكر في قرارة أنفسنا في اسئلة وجودية.

    كذلك، لا يمكن فصل الفرد عن بيئته ولا يمكن اصلاح أحدهما دون الآخر إذ إن حياة الفرد الخاصة تشكل البيئة وتتأثر بها في الوقت ذاته. فالأتجاه الهابط للتفسخ الأسري؛ والفوضى المنشرة على السوشال ميديا وانتقالها الى وسائل الاعلام التقليدية؛ التي لم تعد تراعي آداب المهنة ولا المهنية بطريقة رصينة. كل هذا من شأنه أن يضع النشطاء والاعلاميين أمام تساؤل مشروع، وهو كيف يمكن نرسخ ثقافة القدرة على التعاون والخدمة والامتياز والعدل أن يترسخ. وكيف يمكن أن تعترف السياسات والبرامج الحكومية بأن التغيير المؤسسي والاجتماعي يجب أن يرافقه أيضا تغيير في القيم الإنسانية

    وتعقد سلسلة لقاءات "الأربِعتين" بشكل دوري ضمن أنشطة شبكة نساء النهضة، وتستضيف فيها خبراء وخبيرات لمناقشة آخر المستجدات وأهم ما يطرأ على الساحة المحلية والدولية والتي تهم الرأي العام.





    [13-08-2021 01:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع