الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    توقيع مذكرة لتنفيذ حديقة بيئية في مأدبا

    أحداث اليوم - وقعت بلدية مأدبا الكبرى، وشركة “مفاتيح” للتنمية المستدامة، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع الحديقة البيئية التوعوية.

    وقالت “مفاتيح” للتنمية، في بيان صحفي، الاثنين، إن المشروع يأتي لترجمة مخرجات مسابقة فازت بها المهندسة آلاء السعودي ضمن جائرة “الشيخ الأخضر للأعمال” في “مفاتيح” للتنمية المستدامة، ولدعم الشباب وتطوير الابتكار والريادة وتنمية المجتمع المحلي.

    وقال المدير العام لـ “مفاتيح” للتنمية الدكتور ثابت النابلسي، إن المشروع سيستقطب حديثي التخرج في تخصص الزراعة لتدريبهم على أسس الزراعة المائية، وتحسين التربة، وزراعة النباتات العطرية إلى جانب عقد ورشات توعوية لسيدات المجتمع المحلي.

    وأكد رئيس لجنة بلدية مأدبا أحمد الزهير، أهمية إقامة الحديقة في مأدبا والتي تعد نموذجاً بيئياً يحتذى به، مضيفاً أنها ستكون عامة وستنظم فيها ورشات توعوية للمجتمع المحلي للاطلاع على التجربة الزراعية باستخدام الطرق الحديثة والزراعة المائية ضمن برنامج محدد.

    وأوضح مدير دائرة الزراعة والحدائق المهندس محمد المعايعة، أن المشروع يسعى إلى نشر الوعي البيئي باستخدام الحدائق كنماذج تعليمية تقوم باستقطاب المهندسين حديثي التخرج للتعرف على الزراعة المائية وعقد ورشات توعوية لسيدات المجتمع المحلي للتوعية بأهمية المبادرة إلى جانب التوعية بطرق ترشيد استهلاك المياه، وإعادة تدوير النفايات، والاستفادة من خيرات الطبيعة.

    وأشار المدير التنفيذي لبلدية مأدبا جلال المساندة إلى إنه سيجري البدء بتجهيز موقع الحديقة بدعم من الطرفين وبالتعاون مع الشركاء وإشراف المهندسة آلاء السعودي من شركة “مفاتيح” للتنمية وفريق من المتطوعين الزراعيين سيجري تأسيسه.

    وقال مدير وحدة التنمية لبلدية مأدبا محمد أبو قاعود: نسعى ليكون مشروع الحديقة نموذجيا تعليميا وبيئيا، تستفيد منه كل فئات المجتمع.





    [09-08-2021 10:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع