الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    مؤسسة نور الحسين تحتفل بيوم الصداقة العالمي

    أحداث اليوم - احتفلت مؤسسة نور الحسين/ معهد العناية بصحة الأسرة في محافظة الكرك أمس الخميس بيوم الصداقة العالمي بحضور عدد من المتطوعين من مختلف أنحاء المحافظة.
    وتحدث مدير المؤسسة الدكتور منذر الخرشة عن أهم الإنجازات التي عملت المؤسسة على إنجازها وأهم الخطط المستقبلية، مشيراً إلى أهمية القطاع الشبابي الذي تأثر بجائحة كورونا وأهم البرامج التي تعنى بالشباب في المؤسسة.
    وأشار إلى أهم وأبرز المبادرات الشبابية في المحافظة والتي تهدف إلى التشبيك بين المبادرات النشيطة لكسب الخبرة وانتقال المعرفة بين الشباب لتوسيع نطاق العمل التطوعي، مؤكداً على ضرورة عمل دليل تعريفي للمبادرات الشبابية ومبدياً استعداد المؤسسة على الدعم الكامل لإخراج أول دليل تعريفي يضم المبادرات في المحافظة وصولاً إلى مأسسة العمل التطوعي بشكل عام.
    وتحدثت رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلام في مديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة عن أهمية المبادرات الشبابية ودور الشباب في تأسيس مبادرات تهدف إلى نشر الوعي، مؤكدة أن المراكز الشبابية تعد منصات وحاضنات شبابية تساهم في تسويق أفكار الشباب ومساعدتهم لطرح أفكارهم للمجتمع.
    وتحدثت أخصائية التغذية العلاجية ومؤسسة مبادرة تفاح أخضر المتطوعة تمارا النوايسة عن فكرة اللقاء وإمكانية عمل نهج مختلف في التعاون بين المبادرات وخلق فرص للشباب لعمل فرق تركز على الجانب الصحي والتغذوي، مشيرة إلى أهم المبادرات التي ساهمت في إنجاحها وهي(مبادرة نخوة ومبادرة التفاح الأخضر ومبادرة عربكم التطوعية ومبادرة العطاء الأزرق وجمعية قدرات شبابية ومبادرة متطوعي الأغوار ومبادرة مي وملح). وقال رئيس جمعية قدرات الشبابية محمد المعايطة، أن الجمعية أخذت على عاتقها تشغيل الشباب ومنحهم فرص مختلفة عن المبادرات الشبابية، مؤكداً أن الجمعية عملت تشبيك واسع مع المنظمات لدعم الشباب في شمال محافظة الكرك.
    وجرى الاحتفال وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.





    [06-08-2021 03:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع