الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    الصين تقدم إعانات شهرية للأسر التي لديها أكثر من طفل

    أحداث اليوم - قررت مدينة بانتشيهوا مقاطعة سيشوان جنوب غربي الصين، تقديم إعانات للأسر التي لديها أكثر من طفل واحد كجزء من إجراءات لجذب المواهب.

    وقالت حكومة المدينة في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن كل طفل عدا المولود الأول، ولد في يوم 12 حزيران للعام الحالي أو بعده، في إطار سياسات الولادة الصينية، سيحصل على إعانة شهرية قيمتها 500 يوان (حوالي 76.9 دولار أميركي) حتى يبلغ عمرهم 3 أعوام.

    ويجب على الوالدين والطفل الثاني أو الثالث أن يكون لديهم تسجيل للأسرة في المدينة، لكي يكونوا مؤهلين للحصول على الإعانات.
    يذكر ان الصين تبنت قرارا يسمح للأزواج بإنجاب ثلاثة أطفال، جنبا إلى جنب مع عدد كبير من الإجراءات الداعمة لتنفيذه، لتحسين الهيكل الديموغرافي للبلاد وتحقيق تنمية سكانية متوازنة وطويلة الأجل.
    وقال نائب رئيس جمعية السكان الصينية يانغ تشينغ قانغ، انه "في حين أن العديد من الحكومات المحلية في الصين تدرس سياسات تفضيلية لتشجيع الانجاب، فإن حكومة مدينة بانتشيهوا هي أول حكومة تقدم إعانات بناء على عدد الأطفال".
    وقامت الصين على تعديل سياستها لتنظيم الأسرة لطفل واحد على مدار العقد الماضي، حيث تم إدخال سياسة الطفلين جزئيا في عام 2013، وتم تنفيذها بالكامل في عام 2015. ووفقا لآخر تعداد سكاني، أدى هذا التحول في السياسة إلى إنجاب أكثر من 10 ملايين طفل ثانٍ في البلاد.





    [29-07-2021 12:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع