الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    السورية هند ظاظا أصغر لاعبة في الأولمبياد
    هند ظاظا

    أحداث اليوم - الطفلة السورية هند ظاظا أصغر لاعبة في أولمبياد "طوكيو 2020"، وستشارك في منافسات كرة الطاولة "بينغ بونغ".

    ستصبح الطفلة السورية هند ظاظا صاحبة الـ12 عاماً أول لاعبة سورية تشارك في منافسات كرة الطاولة "بينغ بونغ" في تاريخ الألعاب الأولمبية، كما أنها أصغر رياضية في أولمبياد "طوكيو 2020"، بحيث ستشارك في النسخة التي افتتحت اليوم الجمعة في العاصمة اليابانية.

    وولدت ظاظا في 1 كانون الثاني/يناير 2009، وتأهلت إلى الأولمبياد بعد فوزها في نهائي بطولة غرب آسيا لكرة الطاولة أمام المصنفة الأولى اللبنانية، مريانا سهاكيان (42 عاماً)، بنتيجة 4-3، خاطفة بذلك بطاقة التأهل إلى أولمبياد "طوكيو 2020" لتكون أصغر المشاركين فيه.

    ويرافق ظاظا في بعثة سوريا كل من مجد الدين غزال (الوثب العالي)، الرباع معن أسعد، أحمد حمشو (فروسية)، السباح أيمن كلزية ومحمد ماسو (الترياثلون).

    ويعود الفضل باكتشاف مهارة وموهبة ظاظا إلى مدربها السابق، أدهم جمعان، في العام 2014.

    تلك الموهبة أثمرت بعد سبعة أشهر فقط، عندما احتلت المركز الثاني في بطولة سوريا للناشئات في العام 2015 وهي في السادسة من عمرها.

    انطلاقة ظاظا كانت من حلولها ثانية، لتسيطر في ما بعد على بطولة سوريا وبطولات غرب آسيا للفئات العمرية تحت 12 عاماً، قبل أن تحقق في العام 2018 بطولة سوريا للسيدات.

    وتخوض ظاظا مواجهة صعبة في الدور التمهيدي من مسابقة فردي السيدات في أولمبياد طوكيو، غداً السبت، أمام النمساوية المخضرمة، ليو جيا، البالغة 39 عاماً. (وكالات+الميادين)





    [23-07-2021 10:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع