الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    "الفينيق" يختتم فعاليات تدريبية للشباب في الكرك

    أحداث اليوم - اختتم مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية عشرين جلسة توعوية للشباب في محافظة الكرك ضمن مشروع زيادة الوعي القانوني والتمكين الاقتصادي للشباب في محافظة الكرك المنفذ بالتعاون مع منظمة الخبرة الفرنسية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

    وقدّم الدكتور عبد الحي الحباشنة، من منتدى اليقطة للبناء الديموقراطي، المحور الاول للجلسات بعنوان "حقوق العمال في قانوني العمل الأردني والضمان الاجتماعي".

    وتم تناول قانوني العمل والضمان الاجتماعي، كونهما اللبنة الأساسية لضمان توافر شروط العمل اللائق والخطوة الأولى لمنع استغلال العاملين والعاملات، بالإضافة إلى توضيح مفهوم عقد العمل والأجر وساعات العمل والفصل من العمل.

    كما تناولت الجلسات أهم متغيرات سوق العمل، وكيفية الاختيار ما بين التخصصات المهنية والأكاديمية، والذي استعرضته الدكتورة رفاه الطراونة المتخصصة في ريادة الأعمال وسوق العمل وتحسين سبل العيش.

    وعرّفت الطروانة الشباب بمفهوم سوق العمل، وأنواعه، والتحديات التي تواجه الشباب فيه مثل الأجور المنخفضة، وارتفاع معدلات البطالة، بالإضافة إلى المتغيرات التي فرضتها جائحة كورونا على سوق العمل.

    كما قدمت تعريفا بالمهارات الجديدة التي يجب على الشباب التحلي بها لتسهيل حصولهم على وظائف، في ظل هذه المتغيرات.

    وناقشت الطراونة التحديات التي تواجه الشباب في اختيار مساراتهم التعليمية، بين التعليم المهني والأكاديمي، بناء على اعتبارات اجتماعية، والصورة النمطية السائدة حول المهن غير الأكاديمية في المنطقة.

    وعرضت مجموعة من قصص النجاح لشباب وشابات توجهوا نحو التعليم والتدريب المهني والتقني، واستطاعوا من خلاله الحصول على فرص عمل، أو فتح مشاريعهم الخاصة.

    يهدف المشروع "زيادة الوعي القانوني والتمكين الاقتصادي للشباب في محافظة الكرك" إلى تعزيز قدرات ومهارات الشباب العملية من كلا الجنسين في محافظة الكرك، وتوعيتهم بالقضايا المتعلقة بسوق العمل، لزيادة قدراتهم على الانخراط فيه بشكل أفضل.





    [12-07-2021 04:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع