الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الطعاني ممثلا ورئيسا لمنظمة التعاون والتنمية العالمية لربط الطاقة

    أحداث اليوم - قررت منظمة التعاون والتنمية العالمية لربط الطاقة، تعيين أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني ممثلا لها ورئيسا للجنتها في الأردن.

    وقال الطعاني في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن تعييني ممثلا للمنظمة يأتي للدور الكبير والمميز الذي يقوم به الأردن لتسهيل الربط الكهربائي بين الدول العربية والشرق الأوسط وصولا الى أوروبا.
    واضاف أن الاردن من الدول الرائدة على مستوى المنطقة في تنفيذ أجندة الطاقة المتجددة ووصلت إلى أكثر من 20 بالمئة، ما يؤكد الاهتمام الأردني بالتغير المناخي والعمل على تأسيس البنية التحتية لمستقبل مستدام ومتطور بالتعاون مع البرنامج العالمية والمؤسسات الدولية التي تعمل بهذا الخصوص.

    يذكر أن المنظمة التي يقع مكتبها الدائم في الصين، تضم الشركات الراغبة والجمعيات والمؤسسات والأفراد الذين يكرسون جهودهم لتعزيز التنمية المستدامة للطاقة في جميع أنحاء العالم، وتهدف إلى تعزيز إنشاء نظام خاص لها، لتلبية الطلب العالمي على الكهرباء بطريقة نظيفة وخضراء، وتنفيذ مبادرات الأمم المتحدة "الطاقة المستدامة للجميع" وتغير المناخ وخدمة التنمية المستدامة للإنسانية.
    وستروج المنظمة لمفهوم النظام، وصياغة خطط تطويره، وتعزيز إنشاء إطار معايير تقنية له وتنظيم جهود منسقة وتعاونية في البحوث والابتكارات والدراسات الرئيسة والاتصالات والتعاون الدولي وتنفيذ المشاريع الهندسية وتقديم الخدمات الاستشارية.





    [12-07-2021 12:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع