الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    تشجيع السياحة لاستثمار "منخفضة الخطورة"
    أرشيفية

    أحداث اليوم - يرى خبراء في القطاع السياحي أن تصنيف الأردن ضمن الدول منخفضة الخطورة على نطاق الوضع الوبائي يبشر بانتعاش مؤشرات السياحة خلال الصيف الحالي.

    وشدد الخبراء على ضرورة أن تتخذ الحكومة إجراءات تشجع السياحة في المملكة خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع هذا التصنيف، بحسب يومية الغد.

    وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبدالرزاق عربيات أن "تصنيف الأردن ضمن الدول منخفضة الخطورة مؤشر ايجابي لعودة السياحة الى مستواها تدريجيا".

    وقال عربيات "هذا التصنيف سيؤدي إلى زيادة إقبال السياحة الوافدة الى المملكة خلال الفترة المقبلة".

    وبين ان هذا التصنيف جاء حصيلة العمل المشترك لمختلف القطاعات اضافة الى وعي المواطن الاردني وتطبيق كافة تعليمات السلامه العامة للحد من انتشار الجائحة.

    وركز عربيات على أن هذا التصنيف يشكل نقطة الانطلاق للانتعاش السياحي الذي يجب على القطاعات والجهات كافة أن تبذل المزيد من الجهود والالتزام من اجل العودة لممارسة النشاطات في القطاعات بالكامل وخاصة القطاع السياحي الذي عانى من جائحة كورونا وكان له النصيب الاكثر من الضرر.

    وأكد عربيات على ضرورة العمل الدؤوب لهيئة تنشيط السياحية لجذب اكبر عدد ممكن من السياح بالإضافة الى الجهود المبذولة بالتسويق للمملكة والترويج لها حتى يتم تلبية الطموح الذي نسعى له ونكون ضمن الدول الاولى في القطاع السياحي.

    وجاء هذا التصنيف من هيئة الصحة العامه (وقاية) إذ صنفت 69 دولة حول العالم ضمن مستويات "خطورة مرتفعة جدا" وذلك وفق تنبيهات السفر الاسترشادية للوضع الوبائي عالميا الخاص بـ"جائحة كورونا" بينما صنفت 30 دولة "منخفضة الخطورة" و27 دولة "متوسطة الخطورة" و53 دولة "مرتفعة الخطورة".

    وقال رئيس الجمعية الأردنية لسياحة الوافدة عوني قعوار ان "تصنيف الأردن ضمن الـ30 دولة منخفضة الخطورة خطوة إيجابية ومهمة".

    وأكد قعوار اهمية العمل على مستويات عالمية خاصة بالاتحاد الاوروبي لإدراج الأردن ضمن الدول الخضراء حيث ان الدولة الوحيدة التي اعتبرت المملكة من الدول الخضراء هي المانيا فقط، لذا على الحكومة تكثيف جهودها في عملية الترويج للممكلة ضمن الدول الخضراء في تلك الدول المهمة من خلال سفراء الاردن في الاتحاد.

    وأضاف ان على الحكومة تخفيف الاجراءات والقيود على القادمين الى المملكة وتسهيل عملية الدخول.

    وقال أحد العاملين في مكتب سياحة وسفر ممدوح العلي إن "اعلان الاردن ضمن الـ30 دولة منخفضة الخطورة دافع مبشر في الفترة الحالية وشهادة تسويقية مهمة وجاذبة للمملكة".

    واكد العلي ان نتائج هذا التصنيف ستنعكس على نشاط ملحوظ خلال الصيف ستشهده المملكة وستكون بداية عودة الروح الى جسد السياحة.

    وبين ان وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وهي الجناح التسويقي للسياحة في الأردن تعمل جاهدة على التسويق والترويج للمملكة وجذب السياحة الوافدة اليها.

    وبلغ مقدار دخل الأردن من السياحة خلال العام الماضي مليار دينار مقارنة بـ4.1 مليار دينار في العام الذي سبقه مسجلا تراجعا نسبته 75.6 % أو بمقدار 3.1 مليار دينار.





    [29-06-2021 09:02 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع