الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    تأهل النشامى بين ميزة مفقودة وتشكيلة خادعة
    تشكيلة النشامى

    أحداث اليوم - أنجز المنتخب الوطني لكرة القدم مهمة نيبال بثلاثية نظيفة، ضمن مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

    وجاءت النتيجة مقبولة، رغم أن الأداء لم يكن بمستوى الطموح، حيث انتقدت الجماهير ما قدمه اللاعبون في مباراة نيبال.

    وطوى النشامى صفحة نيبال، وأصبح التفكير محصورا في المواجهة الأهم والمصيرية أمام منتخب الكويت "أصحاب الأرض" المقررة الجمعة المقبل.

    وسيقطع الفائز من مواجهة الأردن والكويت شوطا مهما في طريق الوصول للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم، وسيفقد الخاسر الفرصة، بينما سيعقد التعادل الحسابات.

    وتقدم النشامى للمركز الثاني (13 نقطة) خلف المتصدر أستراليا (15 نقطة) وتراجع منتخب الكويت ثالثا (10 نقاط).

    تشكيلة خادعة؟

    دفع المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز، بتشكيلة طرأ عليها عدة تعديلات أمام نيبال، وأجرى في الشوط الثاني أكثر من تبديل، وربما تكون التشكيلة التي اختتمت مباراة نيبال هي الأساسية أمام الكويت، لا سيما أن غالبية من شاركوا من عناصر الخبرة.

    البعض رأى أن بوركلمانز قد أخفى التشكيلة الرئيسية التي ستظهر أمام الكويت، وبعثر الأوراق عبر سلسلة تبديلات، خاصة أنه كان على دراية مسبقة أن المباراة أمام نيبال ستكون تحت أعين المنافسين.

    وقد يكون هذا الرأي سديدا، خاصة أن بوركلمانز كان قد طلب إقامة المباراتين الوديتين في دبي ضد الإمارات وفيتنام بعيدا عن الأنظار، فيما لم يكن بمقدوره أن تقام المباراة الرسمية أمام نيبال بالشكل ذاته.

    بوركلمانز دفع بتشكيلة خادعة، استعداد لمنافسه الأبرز على بطاقة التأهل كأفضل ثان.

    ميزة مفقودة

    منذ تسلم بوركلمانز دفة القيادة، ومنتخب الأردن يفتقد الأداء الجماعي، والجمل التكتيكية، فالاعتماد في الأغلب يكون على ما يمتاز به لاعبو خط المقدمة من سرعة ومهارات فردية، مما يجعل العشوائية هي السائدة.

    وبالعودة إلى مباراة نيبال، فإن هدفي بهاء فيصل جاء من ركلة جزاء وضربة حرة مباشرة، على عكس هدف المدافع يزن العرب الذي جاء من جملة تكتيكية منظمة.

    منتخب الأردن أمام نيبال عابه الأداء الفردي في معظم فترات المباراة، لكن في حال نجح في تنظيم هجمات كتلك التي جاء منها هدف يزن العرب، فإنه قد يظهر بصورة مختلفة تماما أمام الكويت.

    لا أحد يعرف ماذا يخبىء بوركلمانز لمباراة الكويت، حيث أكد في المؤتمر الصحفي بعد مباراة نيبال، أن لكل مباراة حساباتها وتشكيلتها الخاصة بها ووفقا لطبيعة وقدرات المنافس.

    الجماهير الأردنية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي لم يرق لها الأداء الذي قدمه النشامى أمام نيبال، وتمنت أن يظهر بصورة مختلفة أمام الكويت استنادا لاهمية المباراة.

    معتز ياسين

    دفع مدرب الأردن بوركلمانز، بحارس المرمى معتز ياسين في مباراة نيبال، حيث لم يتعرض خلالها لأي اختبار حقيقي نظرا لمحدودية القدرات الهجومية للمنافس.

    الدفع بمعتز ياسين ومنحه فرصة الدخول بأجواء المنافسة، ربما يكون تمهيدا للزج به في مباراة الكويت.

    وكان معتز ياسين وخلال توقف الدوري المحلي، قد مثل فريقه السلط في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ومن هنا فإنه قد يكون الأجهز والأوفر حظا بأن يواصل تواجده ضمن التشكيلة الأساسية سواء أمام الكويت أو أستراليا.





    [08-06-2021 03:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع