الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    بحث تعزيز علاقات الأردن الاقتصادية مع بيلاروسيا

    أحداث اليوم - بحث النائب الاول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الاردن جمال الرفاعي، اليوم الاثنين، مع سفير جمهورية بيلاروسيا غير المقيم بالمملكة يوريي سلوكا، آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
    وحسب بيان صحفي للغرفة، اكد الرفاعي حرص القطاع التجاري على العمل المشترك مع القطاع الخاص البيلاروسي، لتطوير وتنمية علاقات البلدين الاقتصادية في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن مبادلات البلدين التجارية دون مستوى الطموحات.
    وشدد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وايجاد آلية تعاون جديدة بما يتوافق مع التداعيات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، داعيا الجانب البيلاروسي للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة.
    ودعا الرفاعي الجانب البيلاروسي إلى منح تسهيلات وإلغاء التأشيرات لأصحاب الأعمال الأردنيين لتعزيز مبادلات البلدين التجارية، مقترحا عقد منتدى اقتصادي مشترك لمناقشة فرص التعاون وطرح الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الطرفين.
    بدوره، أكد السفير سلوكا، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة، حرص بلاده على بناء علاقات اقتصادية فاعلة مع الاردن باعتباره بوابة لدخول اسواق المنطقة وتحفيز القطاع الخاص على إقامة مشاريع استثمارية مشتركة.
    ولفت إلى أن اقامة منتدى أعمال مشترك يمثل خطوة مهمة لتعزيز الروابط بين أصحاب الأعمال وزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.





    [07-06-2021 03:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع