الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    نسرين طافش تعرض فيديو من منزل والدها وأجدادها بمدينة صفد الفلسطينية
    نسرين طافش

    أحداث اليوم -

    عرضت الفنانة نسرين طافش، لأول مرة مقطع فيديو مصور من منزل والدها وأجدادها، في مدينة صفد الفلسطينية الذي تم تهجيرهم منه إبان النكبة عام 1948.

    ونشرت نسرين عبر حسابها على إنستغرام، مقطع الفيديو، وعلقت عليه قائلة "الفيديو هذا لبيت جدي محمد طافش، وستي زينب حديد، وبيت بابا يوسف طافش في مدينة صفد، حيث تم تهجير والدي وعمره 7 سنين وتهجير أهله منه، وأخذوه بغير حق، وتم تحويله لأوتيل ومقهى، حتى مقتنيات البيت الأثرية عارضينها على الحيطان، وشجرة الزيتون في نص الدار بتشهد من هم أصحاب البيت الحقيقيون".

    وأعربت نسرين عن تأثرها، قائلة "الفيديو أبكاني بكاءً مريرًا لأن التاريخ، اليوم، عم بيكرر نفسه أمام صمت العالم، وبكره آلام الناس بتنتسى، والبيوت بتصير أوتيلات، وكافتيريات، والحياة تعود طبيعية وكأن شيئًا لم يكن، ولست من أنصار الصراعات، والحروب، لأنها لا تؤدي إلا إلى الهاوية، وثقافة العنف ما بتولد إلا العنف، وثقافة الكراهية ما بتولد إلا الكراهية، لكن الظلم إحساس بشع".

    وأضافت أنه "لطالما كنت مع المحبة، والسلام، والأمل إنه أهل هذه الأرض إللي فيها حاليًا ينعمون بالسلام والأمان، الله يرفع الظلم عنهم، ويرجّع الحق لأصحابه، يا ريت كنت بقدر أعمل أكثر من هيك لأساعد أهلنا بحي الشيخ جراح في القدس الطهور قلب العرب جميعًا، شكرًا عمه أيمن على الفيديو، #أنقذوا_حي_الشيخ_جراح".







    [10-05-2021 03:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع