الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    5 آلاف مصل أعمارهم تتجاوز 40 عاما سمح لهم بدخول الأقصى
    اعتداءات الاحتلال على الاقصى

    أحداث اليوم - قال خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري، الاثنين، إنّه جرى فتح أبواب المسجد الأقصى، مع بقاء سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلية على الأبواب الخارجية للمسجد.

    وأضاف صبري، وفقا لقناة المملكة، أن 5 الاف مصل أعمارهم تتجاوز 40 عاما سمح لهم بدخول المسجد الأقصى، حيث سيبقون معتكفين داخل المسجد الليلة دفاعا عنه.

    وأشار، إلى أن مجلس أوقاف القدس التقى ممثلي الاتحاد الأوروبي وقناصل الدول الأوروبية، حيث تم المطالبة بالضغط الحقيقي على سلطات الاحتلال وعدم الاكتفاء بالبيانات والاستنكارات.

    وأكّد، أن شباب القدس سيتصدون للمستوطنين قبل الوصول إلى باب العامود"، مشيرا إلى أنه من المرجح دخول مستوطنون البلدة القديمة من باب العامود.

    وأصيب صباح الاثنين، عشرات المرابطين في المسجد الأقصى بالرصاص المطاطي، وبالاختناق بعد اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى، وإغلاق البوابات المؤدية له.

    وكان الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلن تعامله مع 305 إصابات بينها خطيرة بالوجه والأعين وأعداد كبيرة من المصابين بحالات اختناق، والاحتلال يمنع الطواقم الطبية من دخول الأقصى.

    وأضاف الهلال الأحمر، أن هناك 4 إصابات خطيرة جدا، و13 إصابة مباشرة بالعين، وباقي الإصابات متوسطة وطفيفة، وتم نقل 228 إصابة من باب الأسباط إلى مستشفيات القدس المحتلة المختلفة وجارٍ نقل إصابات أخرى، وما يحول دون ذلك هو إجراءات قوات الاحتلال.





    [10-05-2021 03:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع