الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    المارد الأخضر يتقمص شخصية البطل ويتألق في القارة الصفراء
    فريق الوحدات

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - حظيت بعثة نادي الوحدات المشاركة في دوري أبطال آسيا باستقبال حار لدى وصولها إلى أرض الوطن، فجر السبت، بعد مشاركة هي الأولى في تاريخ الكرة الأردنية.

    واستضافت المملكة العربية السعودية منافسات المجموعات الأولى والثالثة والرابعة، فيما استضافت الإمارات منافسات المجموعة الثانية والمجموعة الخامسة في الهند.

    وأقيمت منافسات المجموعة الرابعة في الرياض، وضمت إلى جانب الوحدات كل من النصر السعودي والسد القطري وفولاد خوزستان الإيراني.

    وقدم الوحدات إنجازا لافتا في البطولة، رغم خروجه من دور المجموعات بعد حصوله على 7 نقاط من فوزين على فولاذ والنصر، فيما تعادل في مواجهة واحدة أمام النصر، وسجل ثلاث خسائر أمام السد ذهابا وإيابا فيما خسر أمام فولاذ ذهابا.

    وبالنظر إلى خبرة الفرق في البطولة بالمقارنة مع نادي الوحدات، فإن المارد الأخضر حقق نتائج إيجابية بحلوله ثالثا على جدول الترتيب العام للمجموعة، فيما تصدر النصر (المتأهل الوحيد عن المجموعة إلى دور الـ16) برصيد 11 نقطة وحلّ السد ثانيا برصيد 10 نقاط، وتذيل الفريق الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط.

    ورغم الصعوبات التي واجهت الوحدات قبيل البطولة، وتأخر الاستعدادات للمشاركة بسبب مشاركة لاعبي الفريق مع المنتخب الوطني لكرة القدم، والآثار الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا وضربت الكثير من القطاعات في الأردن ومنها الأندية الرياضية، إلا أن الفريق قدم أداءً طيبا يليق بسمعة النادي ودافع عن الكرة الأردنية، ومثلها خير تمثيل في المحفل الكروي الأهم بالقارة الصفراء.

    وترك الوحدات بصمة خالدة في البطولة، ليدون اسمه كفريق صعب المراس، ولم يكن المارد بوابة عبور لمتصدر المجموعة والذي سرق الوحدات منه 4 نقاط من أصل 6، ولم يكن خصما سهلا فرد على الفريق الإيراني وفاز عليه في ختام مباريات المجموعة، وخلال مواجهتيه أمام السد كان الفريق قريبا من تحقيق الفوز إلا أن خبرة "الزعيم" حسمت الأمور لصالحه في النهاية.

    وتعامل المدرب عبدالله أبو زمع بشكل مثالي مع ضغط المباريات وصعوبة المواجهات، ومنح لاعبيه فرصة تمثيل الفريق في البطولة؛ فكان لاعبي الوحدات الأكثر مشاركة بالبطولة بعدما أشرك أبو زمع 22 لاعبا على مدار مشاركة الفريق بالبطولة.

    ودوّن كل من اللاعبين أحمد سمير وأحمد زريق وعبدالعزيز نداي وسوني أسعد أسمائهم في سجلات البطولة بإحرازهم أول أهدافهم في البطولة الأعرق بالقارة الآسيوية، وبرصيد 4 أهداف للوحدات.

    ومشاركة الوحدات الأولى ستفتح الباب أمام اشتعال المنافسة محليا بالموسم الجاري، وذلك لتحقيق طموحات الأندية الأردنية بالوصول للبطولة الأقوى في آسيا، وهو ما سينعكس بلا شك على أداء الفرق ومستوى البطولات المحلية وتطورها وذلك لتمثيل الأردن خارجيا والاحتكاك ومقارعة كبار القارة.

    وتفاعلت الجماهير مع أداء الوحدات والإنجازات التي دونها الفريق في مشاركته الأولى ودفاعه عن ألوان الكرة الأردنية ضد عمالقة القارة، وهو ما سينعكس إيجابا خلال المواسم المقبلة من خلال منح الأردن مقعدا مباشرا للبطولة بشكل دائم، وذلك بعد حلوله بالمركز 12 من أصل 20 ناديا شاركت في منافسات دور المجموعات.

    من جهتها علقت أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم سمر نصار على مشاركة الوحدات بقولها: "أظهر الوحدات بعزيمة وإرادة الأبطال، الوجه المشرق لكرة القدم الأردنية في دوري أبطال آسيا، وترك بصمة مؤثرة تستحق الاشادة والتهنئة على مشاركته المتميزة في البطولة القارية".


    وقدم حساب دوري أبطال ىسيا الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، الشكر لنادي الوحدات على ما قدمه أداء خلال البطولة: "شكرا لكم على المشاركة المميّزة في دوري أبطال آسيا 2021! نتطلّع لرؤيتكم مجددا العام المقبل".


    وهنأ المحلل الرياضي هيثم أحمد نادي الوحدات على أدائه خلال البطولة:" شكرا يا أبطال وكانت العودة في مكان معنيا بالإنتقام من زمن التّاريخ! هنا وفي الرياض تأكد بأن الكبارَ يكبرون حيث شاءوا، لا يمنعهم عن ذلك
    كثرة هذا، أو اسم ذاك، وهكذا استمر الوحدات ماردا وكبيرا في الزمان وللمكان".

    Posted by ‎‎ on ...


    ونشرت صفحة تحمل اسم كابتن فريق الوحدات محمد الدميري مقطع فيديو لوصول النادي إلى أرض الوطن

    Posted by ‎‎ on ...


     

     





    [01-05-2021 06:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع