الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المستشفى الميداني في الزرقاء يطالب ذوي متوفى بكورونا بـ9800 دينار - وثائق
    علاج مرضى كورونا

    أحداث اليوم - رصد - طالبت عائلة سمير بولص عطاالله، أحد المتوفين بفيروس كورونا المستجد في مستشفى الأمير هاشم بن الحسين في محافظة الزرقاء، بإعفائه من المبلغ المترتب على العلاج كونهم غير قادرين على تحمله والذي وصل إلى 9800 دينار.

    وقالت عائلة عطاالله في حديث مع برنامج فرح قبل الكل الذي يبث على إذاعة صوت الغد إنه تم إدخال والدهم المتوفى إلى المستشفى بتاريخ 17/12/2020 وذلك بعد تعذر نقله إلى مستشفى خاص كون تأمينه الصحي لا يغطي علاج إصابات فيروس كورونا، وقام الدفاع المدني بنقله في حينه إلى أقرب مستشفى وهو الميداني العسكري الذي تم افتتاحه كانون الأول 2020 في حرم مستشفى الأمير هاشم، وذلك بسبب وصول نسبة الأكسجين في الدم إلى 43.

    وأضافت أنه بعد ساعة واحدة من الإدخال إلى المستشفى طلبوا منه مبلغ 1500 دينار للمباشرة بالإجراءات وهو ما دفعهم لاستدانة المبلغ من أحد أقربائه ودفعه للمستشفى حتى يقوموا بعلاج والده.

    وأشارت العائلة إلى أن والدهم توفي بتاريخ 27/12/2020، وعند البدء بمعاملة الخروج من المستشفى طلبوا منهم سداد المبلغ المتبقي من العلاج الذي وصل إلى 9800 دينار دُفع منه 1500 دينار فقط، وهو ما اضطر بنجله يوسف للتوقيع على شيك وتعهد بسداد باقي المبلغ.

    وبيّن نجله بأنه قام بمخاطبة وزارة الصحة حيث ردت بأنه لم يتم تحويله من أحد المستشفيات الحكومية، كما قام بمخاطبة الديوان الملكي إلا أنه ولورود خطأ في الإجراءات من قبله قام الديوان بصرف 500 دينار فقط فيما تعذر اتخاذ إجراء آخر من قبل الديوان على نفس المعاملة.

    وتابع أنه خاطب مؤخرا رئاسة الوزراء ورئيس هيئة الأركان المشتركة إلا أنه لم يتم الرد عليه حتى الآن.

    ولفت يوسف عطاالله إلى أنه مطالب بسداد المبلغ في نهاية الشهر الجاري، مبديا تخوفه من التعميم عليه واتخاذ إجراءات بحقه لعدم قدرته على سداد المبلغ داعيا الجهات المسؤولة إلى مساعدته وإعفائه من المبلغ المترتب عليه.

    وتنشر "أحداث اليوم" تفاصيل القضية بالوثائق ومخاطبات يوسف عطاالله لإعفائه من المبلغ المتبقي:





    [29-03-2021 08:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع