الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    التربية: بدء استدعاء طلبة العاشر والحادي عشر للتطعيم
    طلاب مدرسة

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان إن الوزارة بدأت بدعوة طلبة الصف العاشر والحادي عشر لتلقي المطاعيم ضد "الكزاز، الدفتيريا، شلل الأطفال" ضمن برنامج التطعيم الوطني.

    وبيّن القرعان لـ" أحداث اليوم" أن آلية استدعاء الطلبة تتم من خلال تنسيق مع وزارة الصحة، بحيث تكون على دفعات وبما يراعي البروتوكول الصحي المتبع.

    وأشار إلى أن الطلبة الذين سيتلقون المطعوم هم من طلبة الصف العاشر وطلبة الحادي عشر، من الذين لم يتلقوا المطعوم العام الماضي.

    وصرحت مديرة الصحة المدرسية في الوزارة الدكتورة سمر بطارسة بوقت سابق أن ما يقارب من (480) مركز صحي أولي وشامل سيقدمون ويتابعون الخدمات الصحية المدرسية للطلبة المستهدفين من هذه الفئة بتخصيص فريق طبي وتمريضي لزيارة المدارس الحكومية التابعة لأمرهم وتقديم تلك الخدمات على أكمل وجه، ضمن البروتوكول الصحي المعد ما بين وزارة الصحة والتربية واستكمال برنامج التطعيم الوطني لطلبة المدارس لوقايتهم من الأمراض السارية.

    وشرعت وزارة الصحة من خلال إدارة الرعاية الصحية الاولية بالإيعاز للفرق الصحية التابعة للمراكز الصحية الموزعة في مختلف محافظات المملكة اليوم بتقديم خدمات الصحة المدرسية والتي تشمل الكشف الطبي الشامل وإعطاء المطاعيم وفحص الفم والأسنان للطلبة المستهدفين
    الان تنسيق





    [27-03-2021 07:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع