الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الخصاونة يؤكد الحاجة إلى تطوير التشريعات الناظمة للحياة السياسية
    الخصاونة - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم - أكد رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الخميس، الحاجة إلى تطوير التشريعات الناظمة للحياة السياسية، والتي أكد عليها الملك عبدالله الثاني، بحيث تتواكب هذه التشريعات مع روح العصر وتلبية آمال وتطلعات المواطنين.

    وأشار الخصاونة، خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، إلى الحوارات التي سيتم إطلاقها مع القوى الفاعلة في المجتمع بشأن هذه التشريعات لغايات تطويرها وأهمها قوانين الانتخاب والأحزاب والإدارة المحلية على أن تكون هناك مخرجات واضحة تلبي تطلعات الجميع.

    وأكد الخصاونة والفايز حرصهما على إدامة التعاون والتنسيق والشراكة الحقيقية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية والعمل بتكاملية خدمة للوطن والمواطن.

    وأشار الفايز إلى الحرص على إدامة قنوات التعاون والتكاملية بين الحكومة ومجلس الأعيان لخدمة الوطن والمواطن وفي إطار المحددات الدستورية لعمل السلطتين.

    وأكد الالتزام بالرؤى الملكية بتنمية وتطوير التشريعات الناظمة للحياة السياسية وفي مقدمتها قانون الانتخاب وقانون الأحزاب السياسية وقانون الإدارة المحلية وإطلاق حوار وطني للتوصل إلى توافقات بشأنها.

    وقال الفايز، إنه تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والإصلاح الشامل وتعزيز دور الإدارة العامة والنهوض بها.

    وأضاف، أنه تم بحث الحالة الوبائية الراهنة وجرى التأكيد على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية المجتمع والحفاظ على صحة المواطن من خطورة وباء فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتوازي مع أهمية أن تراعي الإجراءات الحكومية إدامة النشاط الاقتصادي وعدم التأثير على حياة المواطنين المعيشية.

    واطلع رئيس الوزراء، رئيس مجلس الأعيان على تطورات الحالة الوبائية في الأردن والإجراءات التي تتخذها الحكومة للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا مؤكدا على مسؤولية الجميع في تحمل مسؤولياته في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها الأردن.





    [25-03-2021 07:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع