الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تكتم حكومي يزيد قلق الأردنيين قبيل رمضان
    متسوقون في أحد الأسواق الأردنية - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - يترقب الأردنيون بحذر إعلان الحكومة للإجراءات الصحية المتعلقة بشهر رمضان المبارك وسط تكتم حكومي في الإفصاح عن سيناريوهاتها بشأن الشهر الفضيل.

    وتراقب الحكومة تطورات الوضع الوبائي في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ونسب الفحوصات الإيجابية التي تجاوزت 20% يوم الاثنين.

    ومع استمرار الضغط على القدرات الصحية في الأردن بسبب ارتفاع دخولات مصابي كورونا إلى المستشفيات وارتفاع نسب الإشغالات لأسرّة العناية الحثيثة واستخدام أجهزة التنفس الصناعي، فإن استمرار الحظر الجزئي المطبق حاليا والحظر الشامل أيام الجمع سيبقى ساري المفعول حتى شهر رمضان.

    وبررت الحكومة ارتفاع أعداد الإصابات بسبب إعادة فتح بعض القطاعات خلال الفترة الماضية وهو ما دفعها لوقف خطتها في الفتح التدريجي للقطاعات المغلقة منذ أشهر.

    وناقشت الحكومة سيناريوهات مطروحة لشهر رمضان إلا أنها لم تفصح عنها لغاية اللحظة، معللة ذلك بأنه من المبكر الإعلان عنها في الوقت الحالي مع استمرار دخولنا في موجة كورونا ولم نصل إلى ذورة الموجة الحالية.

    ومن المتوقع إعلان الحكومة إبقاء الحظر الحالي خلال شهر رمضان مع أداء صلاة التراويح في البيوت كما كانت رمضان الماضي، في ظل عدم سماحها بأداء صلاة الجمعة مع استمرار الحظر الشامل أيام الجمع وعدم أداء صلاة العشاء بسبب تزامنها مع دخول الحظر الجزئي.

    وتسود حالة من القلق لدى المواطنين بعد ارتفاع أسعار بعض السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز، وذلك بسبب تأثرهم بالجائحة التي بدأت منذ أكثر من عام، وأغلقت العديد من القطاعات وقلصت أجور العاملين في أخرى.

    من جهته أكد رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الاثنين، اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين السلع الأساسية وبمخزون كافٍ وبأسعار مناسبة للمواطنين، فيما أعلنت الحكومة عن إصدار مصفوفة اقتصادية متعلقة بتأمين أشكال من الدعم أو التخفيف عن المواطن الأسبوع المقبل.

    وحاولت "أحداث اليوم"، التواصل مع وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين بشأن سيناريوهات الحكومة حول شهر رمضان إلا أنه لم يجب.

    ويتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك في العالم الإسلامي والأردن 13 نيسان المقبل فلكيا.

    وسجل الأردن يوم الاثنين، أعلى حصيلة وفيات منذ بدء الجائحة آذار 2020، بـ109 وفاة و9269 إصابة بفيروس كورونا المستجد.





    [22-03-2021 11:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع