الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    توقع إقرار معدل العمل خلال أسابيع قليلة
    من اجتماعات نقاش معدل قانون العمل

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - أكدت عضو لجنة العمل النيابية، أسماء الرواحنة، أن استقالة وزير العمل معن القطامين، أثرت على تأخر مشاورات اللجنة واجتماعاتها حول مشروع معدل قانون العمل.

    وقالت الرواحنة، لـ"أحداث اليوم" إنّ المناقشات بحاجة لوزير ثابت وليس فقط مكلفاً، الّا أنّ الأسابيع القادمة ستشهد اجتماعات عدة للجنة.

    وبينت أنّ تواجد الوزير، مهم للاستفسارات عن كثير من التساؤلات المقدمة من الأعضاء، خاصة وأنّ قانون العمل يعد من أهم ما ينظم مسير الحياة اليومية في المملكة.


    وتوقعت الرواحنة إقرار مشروع القانون خلال أسابيع قليلة قادمة، دون الإبطاء فيه، لوجود تفاهم مبدئي بين أعضاء اللجنة على ذلك، الّأ أنّها تتطلب مراجعة مع منظمات المجتمع المدني في الأيام القادمة.

    وبدأت لجنة العمل والسكان النيابية في نهاية كانون الثاني الماضي، مناقشاتها لمشروع قانون معدل لقانون العمل الذي يشمل 9 مواد، سنتها حكومة عمر الرزاز قبل جائحة كورونا.

    وطالبت منظمات مجتمع مدني، بسحب مشروع القانون وإعادة صياغة القانون كاملاً وضمان احتواءه على معايير العمل الدولية التي على الحكومة أن تلتزم بها.

    ووفق المنظمات المتعددة التي أطلقت بياناً موحداً، فإنّ الهدف هو شمول بعض المواد التي لم ترد في القانون المعدل، فضلاً عن ضرورة خلق استقرار تشريعي لسنوات قادمة، دون تعريض القانون للتعديل سنوياً.







    [22-03-2021 09:15 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع