الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    اجراءات حكومية سريعة .. استئجار مستشفيات جديدة وحوافز لمتلقي المطعوم
    ارشيفية

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - بدأت وزارة الصحة باتخاذ إجراءات لتوسيع عدد المستشفيات التي تستخدمها من القطاع الخاص لإدخال المصابين بفيروس كورونا، وقررت استئجار 3 مستشفيات خاصة.

    مع ارتفاع أعداد المصابين الداخلين للمستشفيات وحاجتهم الماسة للأوكسجين، بدأت الوزارة باتخاذ إجراءات أفقية لتلافي خطر الوصول إلى حالة عدم الاستيعاب، بعد أن وصلت نسبة إشغال بعض المستشفيات إلى 100 %، وقرب امتلاء بعض المستشفيات الميدانية.

    إجراءات وزارة الصحة باستئجار المستشفيات جاء بعد أن وصلت نسبة الإشغال في مستشفى الجاردنز الذي استقبل المصابين مع بدايات الأزمة الى 100%.

    بيانات وزارة الصحة، أشارت إلى أن أكثر من ثلث الوفيات بين مصابي الفيروس في 2021 سُجلت في الأيام العشرة الماضية، إلى جانب عدد الإصابات التي تسجل يوميا والتي زادت عن 9 الاف إصابة.

    وعن ملف المطاعيم وما يعاني منه العالم من شح بالمطاعيم، ما زال وصول شحنات اللقاح إلى الأردن بسيطا ومتواضعا، إلى جانب التواضع في إقبال المواطنين على أخذ المطعوم، ما دفع الحكومة للحديث عن وجود توجه لتقديم حوافز لمتلقي المطعوم والسماح لمن تلقى الجرعتين التنقل دون حظر.

    رئاسة الوزراء أعلنت نهاية الأسبوع الماضي عن أن الحكومة تعاقدت للحصول على 10.2 مليون جرعة لقاح كورونا تكفي لتطعيم 5.1 مليون شخص.

    ودار حديث في الأيام الماضية عن اللجوء للمدارس في حال عدم قدرة المستشفيات على استقبال المزيد من المرضى، إلا أن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة صخر دودين أشار إلى أن الحكومة لن تتخذ مثل هذا القرار رغم مناقشته في جلسة لمجلس الوزراء لأن حاجة المرضى الداخلين للمستشفيات هي بالدرجة الأولى للأكسجين.

    وبحسب بيانات وزارة الصحة، فان مستشفى عمان الميداني يوجد به حاليا 200 مريضاً من اصل سعة تصل إلى 400، بينما تبلغ نسبة إشغال مستشفى معان الميداني 14 % ومستشفى محمد بن زايد الميداني في العقبة 10 %.

    مع ذلك ومع قرب شهر رمضان المبارك، يترقب الشارع الأردني قرارات الحكومة، حول الآلية التي سيتم اتخاذها خلال الشهر المبارك، خاصة فيما يتعلق باوقات الحظر الجزئي وصلاة التراويح.





    [22-03-2021 09:23 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع