الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    كورونا ترفع شكاوى الاتصالات 25 %

    أحداث اليوم - في الوقت الذي زادت فيه أزمة كورونا من اعتماد الناس على خدمات الاتصالات وسيلة اساسية لتسيير امور الحياة وتطبيق مفاهيم التعلم والعمل عن بعد، زادت شكاوى المستخدمين على هذه الخدمات وخصوصا الانترنت لتسجل زيادة بلغت نسبتها 25 % في أول شهرين.

    وأظهرت الارقام الرسمية الصادرة عن هيئة الاتصالات أن اعداد الشكاوى الرسمية التي استقبلتها الهيئة من مواطنين على مختلف خدمات الاتصالات: الخلوي والانترنت والثابت والبريد خلال فترة اول شهرين من العام الحالي بلغت حوالي 1253 شكوى رسمية، وفقاً ليومية الغد.

    وذكرت البيانات الصادرة عن هيئة الاتصالات أن اعداد الشكاوى ومع تسجيلها هذا المستوى تكون قد زادت بمقدار 246 شكوى رسمية وبنسبة تصل إلى 25 %، وذلك لدى المقارنة بعددها المسجل في اول شهرين من العام الماضي والتي بلغت وقتها قرابة 1007 شكوى رسمية. وقالت الهيئة في ردها على اسئلة إن “زيادة الشكاوى في أول شهرين يعتبر ” أمرا منطقيا ” في ضوء ظروف جائحة الكورونا والتحول في هذه الفترة للتعليم والعمل عن بعد والذي ترتب عليه ازدياد في اعداد المستخدمين والاشتراكات واستخدام خدمات الاتصالات والانترنت وخدمات البريد الأمر الذي تبلور عنه ازدياد في اعداد الشكاوى”.

    وعن أعداد الشكاوى التي جرت معالجتها من إجمالي الشكاوى، قالت هيئة الاتصالات إنه تم إغلاق ما مجموعه 880 شكوى رسمية تشكّل نسبة تصل إلى 70 % من اجمالي اعداد الشكاوى الرسمية الواردة إلى هيئة الاتصالات في اول شهرين

    وأشارت هيئة الاتصالات الى إن النسبة المتبقية من الشكاوى هي قيد المتابعة مع الشركات أو أن المهل الزمنية الممنوحة للشركات لتزويد الهيئة بالرد حيالها لم تنته بعد.
    ويشار إلى أن الأرقام سابقة الذكر تمثل الشكاوى الرسمية التي يبثها مواطنون يستخدمون خدمات الاتصالات في السوق المحلية، فيما يبقى هنالك جزء غير ظاهر أو معلن من الشكاوى التي يعالجها المشترك مع الشركة المعنية بدرجات وحلول متفاوتة، فيما يفضل عدد من المستخدمين عدم التقدم بشكوى للشركة وحتى الهيئة، وذلك لأسباب مختلفة منها قناعة المشترك أن الشكوى لا فائدة منها، أو عدم وعي المشترك أن هنالك جهة من الممكن أن تعمل على الحفاظ على حقه بالحصول على خدمات اتصالات بمستوى وجودة معينة كهيئة تنظيم قطاع الاتصالات.
    إلى ذلك، قالت هيئة الاتصالات إن “خدمات الانترنت استحوذت على الحصة الكبرى من أعداد الشكاوى الرسمية خلال فترة اول شهرين من العام الحالي؛ حيث بلغ عدد الشكاوى على خدمات الانترنت 874 شكوى رسمية”.
    وذكرت الهيئة أن عدد الشكاوى المسجل على خدمات الخلوي في اول شهرين بلغ 350. وأضافت الهيئة أنه بلغ عدد الشكاوى على خدمات الهاتف الثابت 21 شكوى رسمية، فيما بلغ عدد الشكاوى على البريد 8 شكاوى رسمية.





    [22-03-2021 08:15 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع