الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الصحة النيابية: تجمعات المقابر أكثر من الأعراس
    مقبرة

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي- أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية أحمد السراحنة، أنّ الوضع الوبائي، صعب ويتطلب التشدد في الإجراءات للحفاظ على صحة المواطنين.

    وقال السراحنة لـ"أحداث اليوم" إنّ إحدى الإجراءات المطالب تشديدها هو منع تجمعات الحفلات وبيوت العزاء، والمقابر التي تشهد تجمعات تصل المئات، مع تبادل السلام والتقبيل ما يسهم في نشر الوباء.

    وبين أنّ الحكومة الآن باتت مطالبة بتشديد الإجراءات لذلك، وما جاء بتوصيات لجنة الأوبئة اليوم الإثنين لا بديل عنها للحد من نشر الوباء مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على الاقتصاد الوطني، والقطاعات المتهالكة.


    وأشار إلى أنّ المسؤولية في ارتفاع الإصابات مشترك بين الحكومة والشعب، فالجهات المسؤولة لم تشدد الإجراءات ولم تطبق اوامر الدفاع بكل طاقاتها في حين شهد الشارع الأردني مخالفات بالجملة لهذه الإجراءات كعقد حفلات الزفاف وفتح بيوت العزاء.


    وتابع أنّ مكالمة هاتفية جمعته مع وزير الصحة نذير عبيدات مساء الإثنين تحدثا فيها عن الإجراءات القادمة لخفض الإصابات والحد من انتشار الوباء الذي تطور آخر الفترات

    وشهد اليوم الإثنين اجتماعاً للجنة الأوبئة التي وضعت بين يدي الحكومة عدة إجراء يتضمنها حظر شامل طويل لمدة أسبوعين للسيطرة على الوباء





    [08-03-2021 06:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع