الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    طرق التخلص من إدمان الهواتف الذكية

    أحداث اليوم - أصبح الكثيرون يعانون من إدمان الهواتف الذكية بشكل مفرط، ويؤثر على عملهم وواجباتهم، ويتعارض مع حياتهم اليومية.

    وجعل البعض الهاتف وعالمه أهمّ من العائلة، والأصدقاء، والعمل، ممّا يؤثّر سلباً عليهم ويخلق عندهم نوعاً من التّوتّر والقلق.

    وهذه خطوات يمكنها المساعدة على التخلص من إدمان الهاتف:

    إبعاد الهاتف


    وجود الهاتف الذكي بعيدًا عنك وليس في متناول يدك سيساعدك بشكل كبير على التخلص من حالة إدمان استخدامه، لذا عندما تصل إلى مكان العمل فالأفضل تركه في الحقيبة أو دُرج المكتب، وكذلك في المنزل يمكنك وضعه في مكان بعيد نسبياً عنك لكيلا تنشغل به طوال الوقت.

    إيقاف الإشعارات



    يعد صوت الإشعارات من العوامل التي تجعل الشخص يتابع الهاتف باستمرار حتى عندما يكون لا يتصفح، وعندما تصله تجعله يضيع الوقت بحديث طويل مع صديق أو بدخول موقع معين، والحل إلغاء إمكانية الوصول إلى الإشعارات إلا الضروري منها.

    توفير البدائل

    ممارسة الرياضة

    المشكلة الأكبر التي تقف في وجه التخلص من إدمان الهاتف هو الفراغ، ويجب إشغال الشخص نفسه وقت الفراغ من خلال ممارسة الرياضة في مكان تواجده، أو قراءة الكتب، وتنمية المواهب والهوايات.

    ترتيب التطبيقات


    يمكن التخلص من إدمان الهاتف من خلال جعل الوصول إلى التطبيقات أمرًا أصعب، فبدلًا من وضعها في القائمة الرئيسية مباشرة، يتم وضعها داخل مجلد، بحيث تكون مهمة فتح أي منها صعبة، كما يمكنك تسمية المجلدات بأسماء تذكر بعدم استخدامها إلا للضرورة.

    استمتع باللحظات

    عندما تذهب في رحلة جميلة وتجلس طوال الوقت محدقًا في تلك الشاشة يمنعك من الاستمتاع باللحظات، ، لذا جرب أن تقضي المزيد من الوقت مع الأشخاص الذين حضرت معهم، وتكتفي فقط بتوثيق الرحلة.

    قراءة الكتب


    التخلص من إدمان الهاتف لا يعني أبدًا تركه تمامًا، يمكن تحميل الكتب والروايات وعود نفسك على قراءتها باستمرار، بدلاً من تصفح التطبيقات التي تضيع الوقت، وبمرور الزمن تجد نفسك تخلصت من إدمانها، إضافة إلى تنزيل برامج مفيدة أخرى.





    [01-03-2021 09:14 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع