الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    طريقة إعداد عجينة الفلافل
    أرشيفية

    أحداث اليوم - الفلافل وهي الوجبة العربية المشهورة والتي لم تنحصر في البلادِ العربيةِ فقط بل جابت أنحاء العالم ولاقت رواجاً واسعاً وذلك بسبب رائحتها التي لا يمكن أن تُقاوم، بالإضافة لطعمها الشهي والمُحبب للجميع، وقد تكون حبات الفلافل وجبة صباحية تُقدم مع الحمص والفول والخضار، ويمكن أيضاً أن تكون وجبة خفيفة في فترة الظهيرة، كما وأنها تُقدم كوجبةٍ مسائية لا يمكن تخطيها، ومن الجدير بالذكر أن وجبة الفلافل زهيدة الثمن وتناسب الجميع، إن وجبة الفلافل لا تعد وجبة تقليدية إطلاقاً فهي متجددة باستمرار، فكيف من الممكن لنا إعداد وجبة فلافل صحية وطازجة في المنزل واستخدامها وقت الحاجةِ، وسنقوم بتقديم طريقة عمل عجينة الفلافل خلال هذا المقال.

    عجينة الفلافل إن طُرق إعداد عجينة الفلافل متنوعة وعديدة وتمتز جميع الطُرق على اختلافها بالسهولةِ وعدم اختلاف الطعم الشهي، ومن الجدير بالذكر أن وجبة الفلافل زهيدة الثمن وتناسب الجميع، ونذكر هنا أشهر طريقتين من الطرق المُتداولة لصُنع عجينة الفلافل:

    عجينة الفلافل الاعتيادية المشهورة المكونات: حمص حب.

    ضمتان من البقدونس الأخضر الطازج. حبة من البصَل متوسطة الحجم. ملعقة من الملح. ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم.

    بهارات الفلافل. طريقة التحضير:

    يُغسل الحمص جيداً، ويُنقع بالماء الساخن لمدة يوم كامل مع استمرار تغيير الماء بماء آخر ساخن، مع مراعات إضافة ملعقة كربونات الصوديوم. نقوم في اليوم التالي بغسل الحمص وتصفية من الماء، ثم طحنه ناعماً لمرتين حتى نحصل على عجينة الحمص الناعمة.

    يُقشر البصل ويفرم ناعماً، ويُغسل البقدونس جيداً ويُفرم فرماً ناعماً بعد تنقيتهِ من العروق الغليظةِ، ويتم وضع خليط البصل والبقدونس فوق عجينة الحمص المُعدةِ مُسبقاً.

    يُضاف مقدار البهارات والملح إلى الخليط.

    يُخلط المزيج جيداً إلى أن يتجانس بشكلٍ تام، ويُترك لنصف ساعة.

    تُحظَر مقلاة مملوءة بزيت الذرة أو دوار الشمس وتوضع على النار حتى يصبح الزيت حاراً.

    نجلب قالب الفلافل ونضع طرفه في وعاء مملوء بالماء.

    يقلى الفلافل بالزيت الحار بعد تشكيله بالقالب،

    وتُخفض درجة الحرارة بالتدريج.

    يُقدم الفلافل مع شرائح الخُضار.


    عجينة الفلافل المصرية المكونات: نصف كيلو من الفول الحب الصحيح المغسول جيداً والمنقوع في الماء الحار لليلةٍ كاملة.

    ملعقة صغيرة من الباكنج باودر.

    ضُمتان من الكزبرة الطازجة،

    وضُمتان من البقدونس الطازج.

    حبتان من الفلفل الرومي متوسطات الحجم.

    بصلة واحدة كبيرة.

    سبعة فصوص من الثوم.

    رغيف من الخبز.

    ملح، وكمون حسب الرغبة.

    طريقة التحضير: يُطحن الفول المنقوع بنفس طريقة الحمص، وكذلك الخُضار. يوضع في وعاء ويُرش عليه كمية الكمون والملح. يُضاف فوقه الباكنج باودر المُذاب بالماء، ويُخلط العجين جيداً، ويُشكَل ويُزين بالسمسم، ثم يُقلى بالزيت لمدة قد لا تتجاوز الخمس دقائق. يُراعى عند البدء بقلي الفلافل عدم السرعة والتأني في وضع حبات الفلافل بالزيت، كما ويُفضل إبعاد الأطفال تماماً عن مكان العمل. يُقدم الفلافل مع الخضار، والحمص، والتبولة، ويقدم جانبهُ مشروب الشاي الساخن.





    [25-02-2021 11:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع